اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



المجلة التربوية لتعليم الكبار :
 المجلة التربوية لتعليم الكبار :
  تفاصيل البحث
 
[9004302.] رقم البحث : 9004302 -
أثر استخدام نموذج فراير لتنمية المفاهيم الهندسية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية /
  قطاع الدراسات التربوية / General
تخصص البحث : General
  المجلة التربوية لتعليم الكبار :
  مروه احمد محمد السمان
  محمد رشيدي عبده محمود - مؤلف رئيسي
  نموذج فراير-المفاهيم الهندسية.
  هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استخدام نموذج فراير في تنمية المفاهيم الهندسية لدى طلاب الصف الثالث الإعدادي بالأزهر الشريف, حيث تكونت مجموعة البحث من (50) طالباً من طلاب الصف الثالث الإعدادي بمعهدي منقباد والعدر تم تقسيمهم إلى مجموعتين ضابطة بلغ عدد طلابها (24) طالباً من طلاب معهد منقباد الإعدادي درست وحدة ”الزوايا والأقواس في الدائرة” بالطريقة التقليدية, ومجموعة تجريبية بلغ عدد طلابها (26) طالباً من طلاب الصف الثالث الإعدادي بمعهد العدر الإعدادي الثانوي درست الوحدة نفسها وفق نموذج فراير, وقد تم تكافؤ المجموعتين في العمر الزمني والتحصيل السابق, وقد أعد الباحث اختبار تحصيلي في المفاهيم الهندسية في المستويات الثلاثة الأولى (التذكر – الفهم – التطبيق) وفق تصنيف بلوم للأهداف وتم التحقق من صدقه وثباته, وطُبق الاختبار قبلياً وبعدياً على مجموعتي البحث, حيث أظهرت نتائج التطبيق البعدي وجود فرق ذو دلالة إحصائية في التحصيل الكلي بمستويات بلوم الثلاثة لصالح المجموعة التجريبية التي درست وفق نموذج فراير.
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy