اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



المجلة التربوية لتعليم الكبار :
 المجلة التربوية لتعليم الكبار :
  تفاصيل البحث
 
[9004300.] رقم البحث : 9004300 -
دور الدراسات العليا التربوية في التنمية المهنية للمعلم في ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة /
  قطاع الدراسات التربوية / General
تخصص البحث : General
  المجلة التربوية لتعليم الكبار : / المجلد الثاني-العدد الرابع-أكتوبر 2020م - 30/10/2020
  مروه احمد محمد السمان
  على أحمد على حسين - مؤلف رئيسي
  التنمية المهنية- المعلم-الاتجاهات العالمية المعاصرة.
  هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع الدراسات العليا التربوية في التنمية المهنية للمعلم، والتغيير الناشئ على أداء المعلمين مهنيا في ضوء التحاقهم ببرامج الدراسات العليا التربوية، ووضع تصور مقترح لتطوير برامج الدراسات العليا التربوية للارتقاء بالمعلم مهنيا، واستخدم الباحث المنهج الوصفي، وأداة البحث استبانة موجهة إلى المعلمين الحاصلين على برامج الدراسات العليا التربوية، متضمنة ثلاثة محاور، وتوصل الباحث إلى عدة نتائج منها: تمنح برامج الدراسات العليا التربوية فرصا للحصول على الوظائف القيادية، توجد عدة عوامل تؤثر في التنمية المهنية للمعلم منها ما يتعلق بالمعلم وطبيعة المهنة والسياسة التعليمية، الانفصال بين الجانب النظري لبرامج الدراسات العليا التربوية والجانب التطبيقي ، ضعف توظيف المعلم للمعارف والمهارات المكتسبة من برامج الدراسات العليا، وفي ضوء النتائج أوصت الد راسة بجملة من التوصيات: ربط برامج الدراسات العليا التربوية باحتياجات المجتمع، تفعيل الشراكة بين كليات التربية- الدراسات العليا التربوية- والمؤسسات التربوية بالمجتمع، تبسيط الإجراءات الإدارية الخاصة بالالتحاق بالدراسات العليا التربوية.
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy