اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية :
 المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية :
  تفاصيل البحث
 
[9005246.] رقم البحث : 9005246 -
التدخل المهني في خدمة الجماعة وتحقيق المعرفة المرتكزة علي العلم لطلاب الدراسات العليا /
  قطاع العلوم الانسانية / خدمة الجماعة
تخصص البحث : خدمة الجماعة
  المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية :
  دعاء متولى السيد متولى ( doaa.metwaley@gmail.com - 01010413020 )
  عبدالرحمن محمد عبدالظاهر - مؤلف رئيسي
  التدخل المهني، المعرفة المرتكزة علي العلم، طلاب الدراسات العليا
  تمر مصر بمرحلة لم تسبق من قبل في التنمية المستدامة من خلال رؤية مصر 2030 في ظل مفهوم الجمهورية الجديدة، وبلورة أهداف التنمية المستدامة من خلال الاهتمام بالإنسان وتحقيق له حياة كريمة، ويأتي الاهتمام بالتعليم ضمن أهداف التنمية المستدامة وما تكفله الدولة وما تقوم به كذلك من مجهودات عظيمة لرفع المستوي التعليمي والعلمي والذي ينعكس بدوره علي جميع قطاعات الدولة، يأتي الاهتمام بالتعليم العالي والبحوث العلمية من ضمن أولويات هذه الخطة بما تقدمه من تأثيرات إيجابية، فما علينا إلا إلقاء الضوء علي طلاب الدراسات العليا لأنهم يمثلون مستقبل البحث العلمي، ولكن علينا في البداية أن نهتم بتأسيسهم وكذلك ثقل مهاراتهم وتحقيق المعرفة العلمية وليس غيرها والتي تكون أساسها النظريات والنتائج البحثية الدقيقة، معتمدين علي الدقة في جميع مراحل وخطوات البحوث العلمية.
وتسعي الدراسة لتحقيق الدقة في البحوث العلمية لطلاب الدراسات العليا، مستخدمة الدراسة الشبة التجريبية ومعتمدة على المنهج التجريبي من خلال جماعة تجريبية عددها (23) طالب من طلاب مرحلة الماجستير باستخدام جماعة تجريبية واحدة باختبار قبلي ثم برنامج التدخل والتي كانت مدته ثلاثة شهور من شهر يوليو 2022 إلى أكتوبر 2022، ومستخدماً معهم مقياس المعرفة المرتكزة علي العلم.
وتوصلت نتائج الدراسة إلى صحة الفرض الرئيسي بوجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات القياس القبلي والبعدي للجماعة التجريبية لطلاب الدراسات العليا فيما يتعلق بممارسة برنامج في طريقة العمل مع الجماعات لتحقيق المعرفة المرتكزة علي العلم لصالح القياس البعدي.
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy