اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية :
 المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية :
  تفاصيل البحث
 
[9004960.] رقم البحث : 9004960 -
المعوقات التي تواجه الأخصائيين الأجتماعيين عند استخدام العلاج باللعب في تنمية المهارات الأجتماعية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد /
  قطاع العلوم الانسانية / General
تخصص البحث : General
  المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية :
  دعاء متولى السيد متولى ( doaa.metwaley@gmail.com - 01010413020 )
  آيه عبد الرحمن محمدين حسن - مؤلف رئيسي
  العلاج باللعب - المهارات الأجتماعية - اضطراب طيف التوحد
  يعتبر اللعب حلقة الوصل الاولي التي تساعد علي تطور المهارات الاجتماعية والانفعالة والمعرفية وأنظمة العمليات الحسية للأطفال بشكل عام ، وكما هو ظاهر أن المقدرة علي اللابداع والتخيل تصبح بشكل اوسع واكثر تميزا ، ويمكن القول ان اللعب كوسيلة يمكن أن يتعلم الاطفال مهارات اجتماعية كمهارة التعاون والالتزام بالدور ، واللغة الاجتماعية وتطوير مهارات تقدير الذات وغيرها ، لذا فإن من الواضح أن التأخر في تطور اللعب عند الاطفال لها دور خلال مراحل الحياة ، بما أن الاطفال يتطورون بشكل طبيعي في مهارات اللعب والتي تنعكس علي تطور المهارات فان الاطفال ذوي اضطراب طيف التوحد لا يتطورون بالطريقة نفسها وربما يتطورون بصوره شاذه بشكل واضح عن اقرانهم لذلك كان من الضروري العمل علي معرفة المعوقات التي تواجه الاخصائيين الاجتماعيين عند استخدام العلاج باللعب في تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد ومن ثم كان من الضروري معرفة المعوقات التي تواجه الاخصائي الاجتماعي عند استخدام العلاج باللعب مع اطفال ذوي اضطراب طيف التوحد
طبقت الدراسة بمنهج المسح الاجتماعي الشامل لعدد (86 ) اخصائي اجتماعي بمراكز وجمعيات ومؤسسات العلاج باللعب بمدينة اسيوط .
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy