اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية :
 المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية :
  تفاصيل البحث
 
[9004948.] رقم البحث : 9004948 -
العلاقة بين تحقيق المساندة الاجتماعية لطلاب ضحايا التنمر المدرسي باستخدام نموذج التركيز علي المهام من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية والتخفيف من فرص التعرض للتنمر المدرسي بصوره المختلفة بالمدارس الثانوية الفنية /
  قطاع العلوم الانسانية / مجالات الخدمة الاجتماعية
تخصص البحث : مجالات الخدمة الاجتماعية
  المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية :
  دعاء متولى السيد متولى ( doaa.metwaley@gmail.com - 01010413020 )
  د/ علي عبدالله محمد سعد - مؤلف رئيسي
  .
  لم يعد الاهتمام بالمشكلات الطلابية ترفا تربويا، إنما اصبح ضرورة ملحة وبخاصة المشكلات السلوكية وبشكل خاص في مرحلتي الطفولة والمراهقة، فالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والتربوية والتكنولوجية المتغيرة، إضافة إلى الأحداث الأخرى المتسارعة أدت إلى ظهور العديد من الأنماط السلوكية الغير سوية بين الطلاب ، ومنها ، التنمر المدرسي بين الطلاب ، حيث يعد التنمر المدرسي شكلا من أشكال التفاعل الاجتماعي الخاطئ الغير متوازن نفسيا واجتماعيا داخل الفرد نفسه ، او من يقع عليه فعل التنمر بمختلف اشكاله اللفظية او الجسدية والاجتماعية او النفسية او الالكترونية ، حيث انه قائم علي السيطرة أو الهيمنة الاجتماعية بصورة سلبية علي الضحية، ويترتب عليه أثار سلبية سواء كانت لفظية او جسدية او نفسية او اجتماعية او الكترونية علي كل طرفي المشكلة اي علي المتنمر والمتنمر عليه ، وايضا علي البيئة الحاضنة له أي البيئة المدرسية برمتها ، ولذلك سعت الدراسة الحالية الي تسعى هذه الدراسة اختبار العلاقة بين تحقيق المساندة الاجتماعية للطلاب ضحايا التنمر المدرسي باستخدام نموذج التركيز علي المهام منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية والتخفيف من فرص التعرض للتنمر يصوره المختلفة بالمدارس الثانوية الفنية .
ويمكن تحقيق هذه الهدف من خلال الاهداف الفرعية التالية :اختبار العلاقة بين تحقيق المساندة الاجتماعية للطلاب الضحايا باستخدام نموذج التركيز علي المهام منظور الممارسة العامة والتخفيف من فرص التعرض للتنمر الفظي. ، والجسدي والالكتروني بالمدارس الثانوية الفنية .
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy