اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية :
 المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية :
  تفاصيل البحث
 
[9004772.] رقم البحث : 9004772 -
إسهامات التعلم التشاركي الالكتروني في تنمية التفكير الايجابي لدي الجماعات الالكترونية /
  قطاع العلوم الانسانية / خدمة الجماعة
تخصص البحث : خدمة الجماعة
  المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية :
  دعاء متولى السيد متولى ( doaa.metwaley@gmail.com - 01010413020 )
  د/ محمد سيد عباس دندراوي - مؤلف رئيسي
  د/ أيمن احمد عصام الدين محمد
  التعلم التشاركى الالكتروني – الجماعات الالكترونية – التفكير الايجابي
  يعتبر التعلم التشاركى مدخلا أو استراتيجية للتعليم، يعمل فيه المتعلمون معا في مجموعات صغيرة أو كبيرة لإنجاز مَهمة أو تحقيق هدف تعليمي مشترك، حيث يتم اكتساب المعرفة و المهارات والاتجاهات من خلال العمل الجماعي المشترك ونظرا للتطور التكنولوجي و ظهور تقنيات الويب ، فقد ظهر ما يسمى بالتعلم التشاركي عبر الانترنت، و بيئات التعلم التشاركية عبر الويب، وهي بيئات متعددة الأدوات.
ويساهم التعلم التشاركي الالكتروني في دعم جودة التعلم وتحسين مخرجاته، من خلال تنمية المهارات الاجتماعية والشخصية لمخرجات التعليم الجامعي، وتوظيف البنية المعرفية في مجال سوق العمل ويمكن ان يساهم ايضا فى التفكير الايجابي بين الشباب فى الجماعات الالكترونية
وقد استهدفت الدراسة الحالية الإجابة علي تساؤل رئيسي مؤداه : ما إسهامات التعلم التشاركي الالكتروني في تنمية التفكير الايجابي لدي الجماعات الالكترونية ؟
وقد خلصت الدراسة الى ان التعلم التشاركى يمكن ان يساهم في تنمية الطموح بين الشباب الجامعى من خلال الجماعات الالكترونية وان يساهم في التفوق بين الشباب و في تنمية الشعور بتحمل المسئولية لدي الجماعات الالكترونية.
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy