اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية :
 المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية :
  تفاصيل البحث
 
[9004768.] رقم البحث : 9004768 -
الآثار المترتبة على إجراء الأبحاث العلمية كتقويم بديل عن الاختبارات الورقية بالجامعة في ظل انتشار فايروس كورونا /
  قطاع العلوم الانسانية / تخطيط اجتماعى
تخصص البحث : تخطيط اجتماعى
  المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية :
  دعاء متولى السيد متولى ( doaa.metwaley@gmail.com - 01010413020 )
  د/ حمدان طاهر محمد حميده - مؤلف رئيسي
  الأبحاث العلمية – التقويم البديل – الاختبارت الورقية – فايروس كورونا
  يمثل الاختبار والتقويم ركناً أساسياً من أركان العملية التعليمية، ومنطلقاً لعملية تحسين وتطوير التعليم, وهدفت الدراسة الحالية إلى تحديد الآثار التعليمية والاجتماعية والاقتصادية والنفسية المترتبة على عملية إجراء الأبحاث العلمية كبديل عن الاختبارات الورقية لطلاب الجامعة في ظل انتشار فايروس كورونا، وطبقت على عينة عشوائية من طلاب وطالبات كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسوان قوامها (115) طالب وطالبة, واستخدمت الدراسة منهج المسح الاجتماعي بالعينة, واستخدم فيها استبيان عن الآثار المترتبة على عملية إجراء الأبحاث العلمية كبديل عن الاختبارات الورقية لطلاب الجامعة كأداة الدراسة, وتم تطبيقها خلال الفترة من 10- 24/ 12/2020م, وكان من أهم نتائجها: وجود أثار عديدة لعملية إجراء الأبحاث العلمية كبديل عن الاختبارات الورقية لطلاب الجامعة، وتمثلت هذه الآثار في آثار تعليمية واجتماعية واقتصادية ونفسية، وأوصت الدراسة بضرورة توفير منصات تعليمية جيدة وصيانتها بصفة دورية لتحسين عملية رفع الأبحاث عليها، وضرورة استحداث نماذج وأساليب جديدة لاختبار الطلاب بدلاً من عملية إجراء الأبحاث العلمية.
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy