|
[9004065.] رقم البحث : 9004065 - |
|
دور الأخصائى الإجتماعى فى التشخيص المستقبلى للتعامل مع المشكلات الإجتماعية للأطفال ذوى صعوبات التعلم / |
|
قطاع العلوم الانسانية / خدمة الفرد |
| تخصص البحث : خدمة الفرد |
|
المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية : |
|
دعاء متولى السيد متولى ( doaa.metwaley@gmail.com - 01010413020 ) |
|
رباب حلمى محمد عبدالرحيم - مؤلف رئيسي |
|
1. التشخيص المستقبلى 2. المشكلات الاجتماعية 3. صعوبات التعلم. |
|
تسعى الخدمة الاجتماعية عامة وطريقة العمل مع الأفراد خاصة إلى التطوير من ذاتها ومتابعة ما يستجد من نماذج ونظريات حديثة لمواكبة التغيرات والمشكلات التى تتعامل معها، ومن بين هذه النماذج الحديثة نموذج التشخيص المستقبلى، الذى يسعى إلى التنبؤ بمسار المشكلة ووضع العميل فى المستقبل، وتتناول الباحثة فى هذا البحث ثلاث محاور رئيسة: المحور الأول التشخيص المستقبلى ويتضمن مفهومه، وخصائصه، وأهميته، والعلاقة بين التشخيص المستقبلى وعمليات الممارسة، والمحور الثانى المشكلات الإجتماعية للأطفال ذوى صعوبات التعلم، والمحور الثالث دور الأخصائى الاجتماعى فى التشخيص المستقبلى للتعامل مع المشكلات الاجتماعية للأطفال ذوى صعوبات التعلم |
|
Download Paper |