اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



دراسات فى الطفولة والتربية /
 دراسات فى الطفولة والتربية /
  تفاصيل البحث
 
[9003882.] رقم البحث : 9003882 -
أثر كتاب إلكتروني تفاعلي لمقرر الحاسب الآلــي على تنميــة الأداء المهاري لدى الطالبة المعلمة بكلية رياض الأطفال /
  قطاع الدراسات التربوية / العلوم النفسية
تخصص البحث : العلوم النفسية
  دراسات فى الطفولة والتربية /
  اميرة حنفى محمود محمد ( amirahanafy198@gmail.com - 01060198808 )
  أ.د/ شهيناز محمد محمد - مؤلف رئيسي
  أ.د/ ماجدة هاشم بخيت
  د/ ريهام رفعت المليجى
  أ./ سومية محمد أحمد علي خليفة
  كتاب إلكتروني تفاعلي – مقرر الحاسب الآلي – الأداء المهاري
  هدف البحث إلى معرفة أثر كتاب إلكتروني تفاعلي على تنمية الأداء المهاري لدى الطالبة المعلمة لمقرر الحاسب الآلي، واقتصرت مجموعة البحث الحالي على (80) طالبة من طالبات الفرقة الأولى بكلية رياض الأطفال- جامعة أسيوط فى الفصل الدراسى الأول للعام الجامعي 2018/ 2019م، مقسمة بالتساوي على مجموعتين إحداهما تجريبية مكونة من (40) طالبة، والأخرى ضابطة مكونة من (40) طالبة، وتوصل البحث إلى أن الكتاب الإلكتروني التفاعلي لمقرر الحاسب الآلي قد حقق أثرً وفاعلية في تنمية الأداء المهاري لدى طالبات مجموعة البحث- المجموعة التجريبية- حيث وجد فرق بين متوسطي التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي للمجموعة التجريبية، الذي بلغ متوسطه لمجموع البطاقة (00‚161) في مقابل (44‚64) للتطبيق القبلي، وبحجم أثر كبير بلغت قيمته (98‚0) وفقًا لمقياس مربع إيتا ( ?2) لحجم الأثر، وبنسبة كسب بلغت (51‚1) وفقًا لمعادلة نسبة الكسب المعدل لبلاك، وهذا يؤكد على وجود تحسن كبير في مستوى الأداء لدى طالبات مجموعة البحث على بطاقة الملاحظة.
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy