اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



دراسات فى الطفولة والتربية /
 دراسات فى الطفولة والتربية /
  تفاصيل البحث
 
[9003524.] رقم البحث : 9003524 -
أثر كتاب إلكتروني تفاعلي لمقرر الحاسب الآلي على تنمية التحصيل المعرفي لدى الطالبة المعلمة بكلية رياض الأطفال /
  قطاع الدراسات التربوية / العلوم التربوية
تخصص البحث : العلوم التربوية
  دراسات فى الطفولة والتربية /
  اميرة حنفى محمود محمد ( amirahanafy198@gmail.com - 01060198808 )
  أ.د/ شهناز محمد محمد - مؤلف رئيسي
  أ.د/ ماجدة هاشم بخيت
  أ.م.د/ ريهام رفعت المليجى
  أ./ سومية محمد أحمد علي خليفة
  كتاب إلكتروني تفاعلي – مقرر الحاسب الآلي – التحصيل المعرفي
  هدف البحث إلى معرفة أثر كتاب إلكتروني تفاعلي على تنمية التحصيل المعرفي لدى الطالبة المعلمة لمقرر الحاسب الآلي، واقتصرت مجموعة البحث الحالي على (80) طالبة من طالبات الفرقة الأولى بكلية رياض الأطفال- جامعة أسيوط فى الفصل الدراسى الأول للعام الجامعي 2018/ 2019م، مقسمة بالتساوي على مجموعتين إحداهما تجريبية مكونة من (40) طالبة، والأخرى ضابطة مكونة من (40) طالبة، وتوصلت نتائج البحث إلى أن الكتاب الإلكتروني التفاعلي لمقرر الحاسب الآلي قد حقق أثرًا وفاعلية في تنمية التحصيل المعرفي لدى طالبات مجموعة البحث- المجموعة التجريبية- حيث وجد فرق بين متوسطي التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي الإلكتروني لصالح التطبيق البعدي للمجموعة التجريبية، الذي بلغ متوسطه (75‚78) في مقابل (56‚16) للتطبيق القبلي، وبحجم أثر كبير بلغت قيمته (98‚0) وفقًا لمقياس مربع إيتا ( ?2) لحجم الأثر، وبنسبة كسب بلغت (64‚1) وفقًا لمعادلة نسبة الكسب المعدل لبلاك، وهذا يؤكد على وجود تحسن كبير في مستوى الأداء لدى طالبات مجموعة البحث على الاختبار التحصيلي الإلكتروني.
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy