اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



دراسات فى الطفولة والتربية /
 دراسات فى الطفولة والتربية /
  تفاصيل البحث
 
[9003493.] رقم البحث : 9003493 -
أثر برنامج تدريبي قائم على مبادئ علم النفس الايجابي في تنمية بعض المهارات الحياتية والكفاءة الذاتية لدى أطفال الروضة بمنطقة نجران /
  قطاع الدراسات التربوية / العلوم النفسية
تخصص البحث : العلوم النفسية
  دراسات فى الطفولة والتربية /
  اميرة حنفى محمود محمد ( amirahanafy198@gmail.com - 01060198808 )
  د/ عفاف عبداللاه عثمان - مؤلف رئيسي
  د/ ابتسام سلطان عبدالحميد
  برنامج تدريبي - مبادئ علم النفس الايجابي - المهارات الحياتية - الكفاءة الذاتية - أطفال الروضة
  هدفت الدراسة الى التعرف على اثر برنامج تدريبي قائم على مبادئ علم النفس الايجابي في تنمية بعض المهارات الحياتية والكفاءة الذاتية لدى أطفال الروضة بمنطقة نجران، وتكونت عينة الدراسة (24) طفل وطفلة من اطفال الروضة بمنطقة نجران واشتملت أدوات الدراسة على قائمة المهارات الحياتية، وبطاقة ملاحظة لبعض المهارات الحياتية موضع الدراسة، مقياس الكفاءة الذاتية من وجهة نظر المعلمات لقياس مستوى الكفاءة الذاتية لديهم، وبرنامج تدريبي قائم على مبادئ علم النفس الايجابي، وتوصلت نتائج الدراسة الى عدة نتائج من أهمها وجود فروق دالة احصائيا بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في المهارات الحياتية والكفاءة الذاتية لصالح القياس البعدي، كما توصلت النتائج الى وجود أثر للبرنامج في تنمية المهارات الحياتية والكفاءة الذاتية لدى أطفال الروضة.
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy