اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تصفح المحتوي RDA
التصفح حسب الموضوعات
التصفح حسب اللغة
التصفح حسب الناشر
التصفح حسب تاريخ النشر
التصفح حسب مكان النشر
التصفح حسب المؤلفين
تصفح الهيئات
التصفح المؤتمرات
التصفح حسب نوع المادة
التصفح حسب العلاقة بالعمل
تم العثور علي : 185
 تم العثور علي : 185
  
 
إعادة البحث

Thesis 2024.
هدف البحث الحالي إلى بناء برنامج قائم على نظرية التربية الفنية المعرفية لتنمية الثقافة البصرية ومهارات ريادة الأعمال الفنية لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية بالمرحلة الثانوية المهنية والتحقق من فاعليته، وتكونت عينة البحث من طلاب ذوي الإعاقة السمعية بالصف الثالث الثانوي المهني بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع، وقد بلغ عددهم (8) طالب وطالبة مُقسمين إلى (5) طلاب لديهم صمم كلي، و(3) طلاب لديهم بقايا سمع لكنها ضعيف جدًا، ولذلك كان التصميم شبة التجريبي للبحث هو مجموعة تجريبية واحدة ذات القياس القبلي والبعدي، وتمثلت أدوات القياس بالبحث في اختبار تحصيلي للجانب المعرفي الخاص بالثقافة البصرية، اختبار تحصيلي للجانب المعرفي الخاص بمهارات ريادة الأعمال الفنية، اختبار أدائي للمُنتج الفني الريادي، بطاقة مُلاحظة للأداءات الخاصة بمهارات ريادة الأعمال الفنية، وقامت الباحثة بإعداد المعالجة التجريبية، والتي تمثلت في البرنامج القائم على نظرية التربية الفنية المعرفية، وقد أسفرت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج القائم على نظرية التربية الفنية المعرفية لتنمية الثقافة البصرية ومهارات ريادة الأعمال الفنية لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية بالمرحلة الثانوية المهنية؛ حيث يوجد فرق دال إحصائيًا عند مُستوى دلالة (0.01 ≥ ) بين مُتوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية ذوي الإعاقة السمعية في التطبيقين القبلي والبعدي على الاختبار التحصيلي للجانب المعرفي الخاص بالثقافة البصرية، والاختبار التحصيلي للجانب المعرفي الخاص بمهارات ريادة الأعمال الفنية، والاختبار الأدائي للمُنتج الفني الريادي، وبطاقة مُلاحظة للأداءات الخاصة بمهارات ريادة الأعمال الفنية، لصالح التطبيق البعدي، كما يوجد علاقة ارتباطية بين درجات طلاب المجموعة التجريبية ذوي الإعاقة السمعية على الاختبار التحصيلي للثقافة البصرية ودرجاتهم على الاختبار التحصيلي لمهارات ريادة الأعمال الفنية ودرجاتهم على بطاقة مُلاحظة للأداءات الخاصة بمهارات ريادة الأعمال الفنية.
الكلمات المفتاحية: ذوي الإعاقة السمعية، نظرية التربية الفنية المعرفية (DBAE)، الثقافة البصرية، مهارات ريادة الأعمال الفنية

Book 2012.
ISBN: 9789774961874

Thesis 2024.

Thesis 2018.

Book 2008
ISBN: 9789774610004

Book 1988

Book 2007

Book 2010
ISBN: 9789774900143

Book 1985
ISBN: 9774420195

Book 1981


من 19
 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy