اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تصفح المحتوي RDA
التصفح حسب الموضوعات
التصفح حسب اللغة
التصفح حسب الناشر
التصفح حسب تاريخ النشر
التصفح حسب مكان النشر
التصفح حسب المؤلفين
تصفح الهيئات
التصفح المؤتمرات
التصفح حسب نوع المادة
التصفح حسب العلاقة بالعمل
تم العثور علي : 113
 تم العثور علي : 113
  
 
إعادة البحث

Thesis 2022.

Thesis 2019.

Thesis 2019.

Thesis 2022.
برنـــامج إرشـــادى لتنميــة المهـــارات التعبيـــريــة لـــدى الأطفــــال
ضعــــاف السمــع
= مستخلص الدراسة
عنوان الدراسة: برنـــامج إرشـــادى لتنميــة المهـــارات التعبيـــريــة لـــدى الأطفــــال ضعــــاف السمــع.
الباحثة: دينــا فــريـد عبـدالحميــد ربيــع.
الدرجة العلمية: ماجستير
تاريخ الدراسة: 1444ه – 2023م.
الكلية: كلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة الإسكندرية.
القسم: العلوم النفسية.
المشرفون: الأستاذ الدكتور/ عبـدالفتــاح عــلي غــزال - الدكتور/ هنـاء إبـراهيـم عبد الحميد.
هدفت الدراسة الحإلىة إلى الكشف عن فعإلىة برنامج إرشادى لتنمية المهارات التعبيرية لدى الأطفال ضعاف السمع . وتكونت عينة الدراسة من (8) أطفال ضعاف السمع، تترواح درجة السمع لديهم من (35-70) تترأوح أعمارهم من (6-7) سنوات، في مركز التدخل المبكر للأطفال بمدرسة الأمل لضعاف السمع- بمحافظة كفر الشيخ، واستخدمت الباحثة مقياس المهارات التعبيرية (اعداد/ الباحثة)، والبرنامج الإرشادى لتنمية المهارات التعبيرية للأطفال ضعاف السمع (اعداد/ الباحثة)، وأشارت النتائج الى أن البرنامج الإرشادي كان له تأثير فعال وإيجابي في تنمية المهارات التعبيرية (اللغة الاستقبإلىة- مهارات التواصل اللفظي- المهارات الكتابية- المجموع الكلي للمقياس) لدى الأطفال ضعاف السمع عينة الدراسة وهذا ما أظهرته النتائج بين القياسين القبلي والبعدي لعينة الدراسة لصالح القياس البعدي، واستمرارية تأثير البرنامج الايجابى إلى ما بعد فترة المتابعة.
الكلمات المفتاحية: برنامج إرشادي – المهارات التعبيرية – الأطفال ضعاف السمع

/

Thesis 2018.

Thesis 2019.

Thesis 2022.

Thesis 2015.

Thesis 2017.

Thesis 2018.


من 12
 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy