اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تصفح المحتوي RDA
التصفح حسب الموضوعات
التصفح حسب اللغة
التصفح حسب الناشر
التصفح حسب تاريخ النشر
التصفح حسب مكان النشر
التصفح حسب المؤلفين
تصفح الهيئات
التصفح المؤتمرات
التصفح حسب نوع المادة
التصفح حسب العلاقة بالعمل
تم العثور علي : 230
 تم العثور علي : 230
  
 
إعادة البحث

Thesis 2024.
هدفت الدراسة إلى التعرف على استخدام أسلوب 360 درجة لتقييم الأداء الكلي (التقييم الذاتي، التقييم الهابط، التقييم الصاعد، التقييم الأفقي) وأثره على تحسين الأداء الجامعي (مرونة الهيكل التنظيمي، التنمية البشرية للموارد البشرية، الجودة الشاملة للتعليم الجامعي) بالجامعات المصرية، وتكونت عينة الدراسة من (357) مفردة من أعضاء هيئة التدريس، و(342) مفردة من أعضاء الهيئة الإدارية بالجامعات المصرية، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، واستخدمت قائمتي استقصاء للتعرف على آراء عينة الدراسة، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.01) بين آراء فئتي الدراسة (أعضاء هيئة التدريس- أعضاء الهيئة الإدارية) حول أبعاد استخدام أسلوب 360 درجة لتقييم الأداء وأبعاد تحسين الأداء الجامعي لصالح أعضاء هيئة التدريس، ووجود علاقة إيجابية دالة إحصائياً عند مستوى (0.01) بين أبعاد استخدام أسلوب 360 درجة لتقييم الأداء الكلي وأبعاد تحسين الأداء الجامعي، ووجود أثر إيجابي دال إحصائياً عند مستوى (0.01) لأبعاد استخدام أسلوب 360 درجة لتقييم الأداء الكلي في تحسين الأداء الجامعي ومرونة الهيكل التنظيمي، ووجود أثر إيجابي دال إحصائياً عند مستوى (0.01) لأبعاد التقييم الهابط والتقييم الأفقي والتقييم الذاتي على التنمية المهنية للموارد البشرية والجودة الشاملة للتعليم الجامعي، وعدم وجود أثر للتقييم الصاعد على التنمية المهنية للموارد البشرية والجودة الشاملة للتعليم الجامعي في الجامعات المصرية، وأوصت الدراسة بضرورة تطوير الهيكل التنظيمي، والاهتمام بتحسين التنمية المهنية للموارد البشرية من خلال إظهار قيمة مضافة للعمل بالجامعات، وضرورة الاهتمام بالجودة الشاملة للتعليم الجامعي من خلال الاستفادة المثلى من الموارد الموجودة في الجامعات، وبناء وتعزيز العلاقات الإنسانية والاجتماعية، وتأسيس نظام معلوماتي دقيق لإدارة الجودة الشاملة، وضرورة الاعتماد على استخدام أسلوب 360 درجة لتقييم الأداء الكلي، والابتعاد عن الأساليب التقليدية والروتينية

Thesis 2024.
المستخلص
استهدفت الدراسة إلى التعرف على دور التحول الرقمي من خلال ابعاده الثلاثه (نظم المعلومات الإدارية، التدريب التكنولوجي، التعلم الإلكتروني) في تحقيق ريادة الأعمال بأبعاده الثلاثه (الإبداع، الإبتكار، التوجه للمخاطرة) في الجامعات المصرية محل الدراسة، وقد استخدم الباحث عينة عشوائية طبقية، وبلغ حجم العينة المختارة 371 مفردة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعات محل الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود تأثير للتحول الرقمي بأبعادة المتمثلة في (نظم المعلومات الإدارية، التدريب التكنولوجي، التعلم الإلكتروني) في تحقيق ريادة الأعمال في الجامعات محل الدراسة، ويوصي الباحث توفير نظم المعلومات الحديثة والبرامج التدريبية التكنولوجية المتقدمة وأساليب التعلم الإلكتروني اللازمة لتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات مما يجعلهم قادرين على انتاج وتطبيق الافكار الابتكارية المتميزة، بما يساعد على زيادة فرص الريادة بالجامعات.
الكلمات المفتاحية: التحول الرقمي، ريادة الأعمال، الجامعات المصرية

Articles 2018
ع.24، ج.2(2018) /
   

Articles 2024
ع. 47, ج. 1 (2024) /
   

Thesis 2023.

Thesis 2024.

Thesis 2024.

Thesis 2024

1990.

Thesis 2024.


من 23
 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy