الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص وتناولت في هذه الدراسة ستة فصول : جاء الفصل التمهيدي بعنوان : ” الإطار النظري والمنهجي الدراسة، أما الفصل الثاني فقد جاء تحت عنوان :” مواقع التواصل الاجتماعي والبرامج التلفزيونية ”، وسُطِر الفصل الثالث تحت عنوان : ” القيم الاجتماعية في البرامج التلفزيونية ”، والفصل الرابع تحت عنوان : ” مضامين مواقعا التواصل الاجتماعي في البرامج التلفزيونية، وانعكاسها على القيم الاجتماعية ”، وأخيرا أتى الفصل الخامس لتناول الجانب التحليلي للدراسة، والفصل السادس تناول الجانب الميداني، وتناولنا من خلاله تفريغ وتحليل النتائج والبيانات، والنتائج العامة للدراسة في ضوء تساؤلات الدراسة. يتمثل الهدف الرئيسي للدراسة في معرفة مضامين مواقع التواصل الاجتماعًي في البرامج التليفزيونٌية وانعكاسها على القٌيم الاجتماعية للجمهور العراقي، من خلال معرفة اللغة المستخدمة بالبرامج الاجتماعية عينة الدراسة، ورصد عناصر الإبراز المُستخدمة، والكشف عن فئة صفة الشخصيات المُستضافة، ورصد مستوى مشاركة الجمهور بالقضايا الاجتماعية، ومعرفة نوع القضايا في البرامج الاجتماعية، رصد القضايا الاجتماعية المثارة في البرامج عينة الدراسة، ومعرفة معدل تعرض المبحوثين للقضايا الاجتماعية، والكشف عن دوافع التعرض للبرامج الاجتماعية عينة الدراسة، ومعرفة آثار التعرض للبرامج الاجتماعية عينة الدراسة (المعرفية، الوجدانية، السلوكية)، والكشف عن اتجاهات المبحوثين نحو معالجة برامج القنوات الفضائية عينة الدراسة للأخبار والقضايا الاجتماعية العراقية، واعتمدت الدراسة على نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام ونظرية الأطر الإعلامية. |