Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التدفق النفسي وعلاقته بحالة قلق المنافسة الرياضية لدى ناشئى كرة القدم بمحافظة الدقهلية /
المؤلف
خليل، ساره خليل بلال.
هيئة الاعداد
باحث / ساره خليل بلال خليل
مشرف / عبدالباسط محمد عبدالحليم
مشرف / أحمد محمد الشافعى
مشرف / هدير عثمان عبدالحليم
مناقش / عطوه المتولى عطوه
الموضوع
علم النفس الرياضي. قلق المنافسة الرياضية. ناشئى كرة القدم - محافظة الدقهلية.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (134 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - علم النفس الرياضى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 134

from 134

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على التدفق النفسى وعلاقته بحالة قلق المنافسة الرياضية لدى لاعبى كره القدم بمحافظة الدقهلية. تم تحديد العينة الإستطلاعية بهدف أستخراج المعاملات السيكومترية (الصدق - الثبات) للمقاييس المستخدمة فى البحث، وقد بلغ عددها 30 ناشئ تم أختيارهم بطريقة عشوائية من خارج عينة البحث الأساسية ومن داخل مجتمع البحث. استخدمت الباحثة المنهج الوصفى. استخدمت الباحثة الأدوات التالية فى جمع البيانات، وهى : مقياس قلق المنافسة الرياضية إعداد/ محمد حسن علاوى، مقياس التدفق النفسى إعداد/ مجدى حسن يوسف. وتشبر النتائج إلى : وجود فروق بين استجابات عينة الدراسة فى محور ( توازن تحدى المهارة ) تبعا لنوع المدرسة (فنى – الثانوية العامة ) لصالح ناشئ الثانوية العامة. عدم وجود فروق بين استجابات عينة الدراسة فى التدفق النفسى تبعا لنوع المدرسة (فنى - ثانوية عامه) حيث كانت ”ت” المحسوبة أقل من قيمتها الجدولية. عدم وجود فروق بين استجابات عينة الدراسة التدفق النفسى وقلق المنافسة الرياضية تبعاً لنتيجة دارسه العام الماضى. أرتفاع مستويات قلق المنافسة الرياضية لدى ناشئ الريف عن الحضر ويرجع ذلك إلى قلة الإمكانات وضعف مستويات التدريب. أرتفاع مستويات القلق المعرفى لدى ناشئ التعليم العام عن ناشئ التعليم الفنى . أرتفاع مستويات قلق المنافسة الرياضية لدى كل من ناشئ التعليم الثانوى والتعليم الفنى. أرتفاع مستويات التدفق لدى ناشئ الثانوية العامة عن ناشئ التعليم الفنى ويرجع ذلك إلى دور المدربين فى وضع الخطط والأهداف التى تساعد الناشئ على تحقيق ما يريد.