Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام الانفوجرافيك التفاعلي لتنمية الذكاء الاجتماعي وعلاج صعوبات تعلم الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
عبدالمنعم، أمجد رضا السيد البدوى.
هيئة الاعداد
باحث / أمجد رضا السيد البدوى عبدالمنعم
مشرف / أماني علي السيد رجب
مشرف / هالة السيد أحمد عبدالعال
مناقش / علاء عبدالله مرواد
مناقش / عاصم السيد محمد اسماعيل
الموضوع
الانفوجرافيك التفاعلي. الذكاء الاجتماعي. صعوبات التعلم.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
647 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

”عنوان البحث: استخدام الانفوجرافيك التفاعلي لتنمية الذكاء الاجتماعي وعلاج صعوبات تعلم الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. أهداف البحث: تنمية الذكاء الاجتماعي باستخدام برنامج الانفوجرافيك التفاعلي وعلاج صعوبات الدراسات الاجتماعية باستخدام برنامج الانفوجرافيك التفاعلي. واستلزم ذلك الدراسة النظرية للبحوث والأدبيات ذات الصلة بموضوع البحث الحالي، وذلك بهدف الوصول للأسس الفلسفية التي يقوم عليها برنامج الانفوجرافيك التفاعلي ، وكذلك بهدف الوصول إلى تنمية الذكاء الاجتماعي ، وعلاج صعوبات التعلم في مادة الدراسات الاجتماعية ؛ ولتحقيق هذا الهدف تم اعداد اختبار تشخيصي ومقياس للذكاء الاجتماعي واختبار تحصيلي في مادة الدراسات الاجتماعية وقد أشارت نتائج البحث إلى ما يلي : وجود فرق دال احصائياً عند مستوى دلالة (≥ 0,05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الذكاء الاجتماعي لصالح المجموعة التجريبية. وجود فرق دال احصائياً عند مستوى دلالة (≥ 0,05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الذكاء الاجتماعي لصالح التطبيق البعدي. فاعلية البرنامج المقترح القائم على الانفوجرافيك التفاعلي في تنمية مهارات الذكاء الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. وجود فرق دال احصائياً عند مستوى دلالة (≥ 0,05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية. وجود فرق دال احصائياً عند مستوى دلالة (≥ 0,05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي. فاعلية البرنامج المقترح القائم على الانفوجرافيك التفاعلي في علاج صعوبات تعلم الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية.