Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التاثيرات العقائدية في التصوير الايراني منذ بداية العصر المغولي حتى نهاية العصر الصفوي :
المؤلف
غلاب، اميرة مختار عبدالله.
هيئة الاعداد
باحث / اميرة مختار عبدالله غلاب
مشرف / جمال عبد العاطي خيرالله
مناقش / حجاجي ابراهيم محمد عمر العريني
مناقش / رجب سيد المهر
الموضوع
الفن الاسلامي - تاريخ - ايران.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
898 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم الآثار (الآداب والعلوم الإنسانية)
تاريخ الإجازة
6/4/2024
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية الاداب - الآثار
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

تأثر فن التصوير في إيران في عصوره المختلفة تأثراً كبيراً بالعقائد الدينية والمذاهب المختلفة الموجودة في تلك الفترات على مر العصور، وليس هناك شك أن الفن الإسلامي اعتمد علي الرمزية التعبيرية الكلامية والتصويرية في كافة منتجاته المعمارية والفنية، وقد استقي ذلك المنهج التعبيري الرمزي وكذلك القصصي من منهج القرآن الكريم في تناول أحداث أو قصص ديني معين، وقد تكمن أهمية هذا البحث ”التأثيرات العقائدية في التصوير الإيراني منذ بداية بداية العصر المغولي حتى نهاية العصر الصفوى” بوجه خاص بإعتباره من أهم الموضوعات التي تمدنا بملامح كثيرة عن مدى تأثر فنانى هذه المدارس المختلفة بالمذاهب الشائعة في هذه الفترات وإظهارها من خلال تصاويرهم.