Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام الرؤوس المرقمة فى تنمية مهارات التفكير البصرى فى الرياضيات لدي عينة من أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم /
المؤلف
الكتبي، أية أسامة محمد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أية أسامة محمد أحمد الكتبي
مشرف / أمل محمد حسونه
مشرف / وسام على السيد البنا
مناقش / جمال شفيق أحمد عامر
مناقش / عاطف حامد زغلول
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
282 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
18/10/2023
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية للطفوله المبكرة ببورسعيد - قسم العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 282

from 282

المستخلص

استهدفت الدراسة تنمية مهارات التفكير البصرى لدى أطفال ما قبل المدرسة ذوى صعوبات التعلم من ( 4-6) سنوات باستخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة ، وطبقت على عينة مكونة من (11) طفلة وطفلة من فئة الأطفال ذوى صعوبات التعلم . واتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي، واستخدمت الدراسة الأدوات التالية:
 مقياس مهارات التفكير البصرى فى الرياضيات لأطفال ما قبل المدرسة ذوى صعوبات التعلم .
 البرنامج التدريبى القائم على استراتيجية الرؤوس المرقمة .
وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية:
 وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال ما قبل المدرسة ذوى صعوبات التعلم على مقياس مهارات التفكير البصرى فى الرياضيات لأطفال ما قبل المدرسة ذوى صعوبات التعلم في القياسين القبلي والبعدي للبرنامج القائم على الرؤوس المرقمة.
 عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات درجات أطفال ما قبل المدرسة ذوى صعوبات التعلم على مقياس مهارات التفكير البصرى فى الرياضيات لأطفال ما قبل المدرسة ذوى صعوبات التعلم في القياسين البعدى والتتبعى للبرنامج القائم على الرؤوس المرقمة.