Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمي باستخدام الواقع الإقتراضي علي مستوي الأداء المهاري :
المؤلف
جبر، أحمد إبراهيم صالح أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد إبراهيم صالح أحمد جبر
مشرف / ماجد محمود محمد
مشرف / حسين حجازى عبدالحميد
مشرف / احمد محمد نجيب
الموضوع
رياضة الكاراتيه - برنامج تعليمي.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
240 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
1/12/2023
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربيه الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 257

from 257

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى تحسين مستوي الأداء المهاري للكاتا الأولي (هيان شودان) وذلك من خلال التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام الواقع الافتراضي علي مستوي الأداء المهاري للكاتا لمبتدئي رياضة الكاراتيه، واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتطبيق القياسيين (القبلي والبعدي) لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، ويمثل مجتمع البحث جميع لاعبي الكاراتيه (المبتدئين) من (9- 12) سنه من الذكور بمنطقة دمياط للكاراتيه للموسم الرياضي 2022- 2023م، والبالغ عددهم (150) مبتدئ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية المجتمع الأصلي للبحث من المبتدئين في رياضة الكاراتيه داخل مركز شباب ميت الخولي عبد الله ــ بمحافظة دمياط للموسم الرياضي 2022/2023م، وبلغ قوام عينه البحث الأساسية (50) مبتدئ من الذكور وتتراوح أعمارهم من (9 – 12) سنه، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (25) مبتدئ والأخرى ضابطة وعددها (25) مبتدئ، وتوصل الباحث إلي أن البرنامج التعليمي باستخدام الواقع الافتراضي بواسطة نظارة الواقع الافتراضي ”VR BOX” له تأثير إيجابي علي مستوي الأداء المهاري للكاتا الأولي (هيان شودان) لمبتدئي رياضة الكاراتيه من سن (9- 12) سنه، ويوصى الباحث باستخدام نظارة الواقع الافتراضي ”VR BOX” في تعليم الكاتا للمبتدئين في رياضة الكاراتيه، حيث تعمل على تحسين القدرات البدنية والمهارية من خلال تفاعلهم مع البيئة التعليمة التي تتناسب مع ميول ورغبات واتجاهات المتعلمين، وزياده دافعيتهم نحو التعلم وقدرتهم علي التركيز وعدم شعورهم بالملل أثناء الوحدة التعليمية، وكذلك في الرياضات المختلفة لما لها من دور فعال في تحسين القدرات البدنية والمهارية للمتعلمين.