Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الرشاقة الاستراتيجية مدخل لتحقيق التميز التنظيمي بمدارس التعليم الثانوي العام /
المؤلف
حسانين، محمد عبدالقادر محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبدالقادر محمد محمد حسانين
مشرف / محمد إبراهيم عطوة مجاهد
مشرف / على عبدربه حسين إسماعيل حماد
مناقش / جورجيت دميان جورج
مناقش / أشرف السعيد أحمد محمد
الموضوع
التميز التنظيمي. الرشاقة الاستراتيجية. مدارس التعليم الثانوي العام.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (253 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 253

from 253

المستخلص

هدفت الدِّراسة مُحاولة التَّوصل إلى تصوُّر مُقترح يمكن من خلاله تحقيق التميز التنظيمي بمدارس التعليم الثانوي العام في ضوء مدخل الرشاقة الاستراتيجية، وذلك من خلال : عرض الإطار المفاهيمى للرشاقة الاستراتيجية في التعليم. تحديد الإطار الفكري الحاكم للتميز التنظيمي بمدارس التعليم الثانوي العام. رصد واقع التميز التنظيمي بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة الدقهلية في ضوء أبعاد الرشاقة الاستراتيجية تحديد معوقات التميز التنظيمي بمدارس التعليم الثانوي العام في ضوء أبعاد الرشاقة الاستراتيجية. واعتمدت الدِّراسة على المنهج الوصفي، وهو المنهج الذي يدرس ظاهرة أو حدث أو قضية موجودة حاليًا يُمكن الحُصُول منها علي معلومات تجيب عن أسئلة الدِّراسة وتحليلها وتعريف العَلاقات بين مُكوناتها دون تدخل الباحث فيها، وتوصلت الدِّراسة للعديد من النَّتائج، من أبرزها : - أنه لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات استجابات أفراد العينة وفقاً للوظيفة ( مدير- معلم) على المحور الأول ككل(واقع التميز التنظيمي بمدارس التعليم الثانوي العام في ضوء أبعاد الرشاقة الاستراتيجية). - أنه لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات استجابات أفراد العينة وفقاً للوظيفة ( مدير- معلم) على المحور الثاني(معوقات التميز التنظيمي بمدارس التعليم الثانوي العام في ضوء أبعاد الرشاقة الاستراتيجية). - أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات استجابات أفراد العينة وفقاً للوظيفة ( مدير- معلم) على المحور الثالث ككل (آليات تحقيق التميز التنظيمي بمدارس التعليم الثانوي العام في ضوء أبعاد الرشاقة الاستراتيجية). وقد قدَّمت الدِّراسة تصورًا مُقترحًا تحقيق التميز التنظيمي بمدارس التعليم الثانوي العام في ضوء مدخل الرشاقة الاستراتيجية.