Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور مؤسسات إعداد معلمات رياض الأطفال في تنمية الوعي لدي الطالبات باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي /
المؤلف
شهبه، أميرة عبدالحميد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة عبدالحميد أحمد شهبه
مشرف / مجدى صلاح طه المهدى
مشرف / أشرف السعيد أحمد محمد
مناقش / محمد إبراهيم أبوخليل
مناقش / على عبدربه حسين إسماعيل حماد
الموضوع
تطبيقات الذكاء الاصطناعي. إعداد معلمات رياض الأطفال. تنمية الوعى. مدرسو رياض الأطفال. المدرسون - تدريب.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (291 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 291

from 291

المستخلص

هدفت الدراسة إلي وضع تصور مقترح لتفعيل دور مؤسسات إعداد معلمات رياض الأطفال في تنمية الوعي باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لدي الطالبات ولتحقيق هذا الهدف حللت الباحثة الإطار الفكري والمفاهيمي لمتغيرات الدراسة؛ وتوصلت إلي مجموعة من المتطلبات لتنمية الوعي باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لدي الطالبات. وتحقيقاً لأهداف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي ؛ وتوصلت الدراسة إلي العديد من النتائج التي تتعلق بمتطلبات تنمية الوعي باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لدي طالبات مؤسسات إعداد معلمات رياض الأطفال, وأبرز المعوقات التي تؤثر سلباً علي تنمية الوعي باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتي تمثلت فيما يلي : قلة توافر الوقت الكافي لدي أعضاء هيئة التدريس للتعلم والتدريب علي استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم وتوظيفها والتكلفة المادية العالية المرافقة لتجهيز القاعات الدراسية اللازمة لتنمية الوعي بتطبيقات الذكاء الاصطناعي وضعف استجابة الطالبات مع النمط الجديد من التعلم وقلة تفاعلهم معه ومقاومة بعض أعضاء هيئة التدريس للأنماط التعليمية المستحدثة وكثرة الأعباء الملقاة علي كاهل أعضاء هيئة التدريس مما يحول دون تنمية مهارات استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لدي الطالبات وقلة تركيز أهداف المقررات الدراسية علي تطبيقات الذكاء الاصطناعي وأدواته المختلفة وصغر حجم المناهج الدراسية التي تحتوي علي مقررات دراسية خاصة بالذكاء الاصطناعي؛ وانتهت الدراسة بوضع تصور مقترح لتفعيل دور مؤسسات إعداد معلمات رياض الأطفال في تنمية الوعي لدي الطالبات باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتغلب علي معوقات تنميته.