Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام المنظور البيئي لبطاقة الأداء المتوازن في تحسين جودة الخدمة التعليمية /
المؤلف
أحمد، مني عباس عبد الحميد.
هيئة الاعداد
باحث / مني عباس عبد الحميد أحمد
مشرف / محمد عبد العزيز خليفة
مشرف / محمد ضياء الدين زاهر
مناقش / عبد المسيح سمعان عبد المسيح
مناقش / طارق عبد العال حماد
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
183ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد البيئة - قسم العلوم الاقتصادية والقانونية والإدارية البيئية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 183

from 183

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على استخدام المنظور البيئي لبطاقة الأداء المتوازن في تحسين جودة الخدمة التعليمية ، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام أداة الدراسة وتصميم استمارة استبيان وتوزيعها على عينة من المعلمين ومديري المدارس والموظفين الإداريين في بعض المدارس الخاصة بمحافظة القاهرة، وقد تضمن ذلك وصفاً لمنهج الدراسة، ومجتمع الدراسـة وعينتهـا، وتكونت الاستمارة من محورين تحت كل محور العديد من العبارات والتي تساعد على اختبار صحة أو عدم صحة فروض الدراسة باستخدام مقياس ليكرت الخماسي.
وجاءت أهم النتائج دمجا المنظور البيئي كأحد أبعاد التنمية المستدامة في بطاقة الأداء المتوازن يساعد المؤسسات التعليمية على التعامل مع المشكلات التي تواجهها مع وضعها التنافسي والبيئة المحيطة بها، وتعد بطاقة الأداء المتوازن ذات المنظور البيئي منهجا للإدارة التعليمية، بحيث يمكن تطبيقها في المؤسسات التعليمية لتحقيق أداء استراتيجي، شامل، متوازن، مستدام، يعمل على تحسين جودة الخدمة التعليمية، وتوصي الباحثة بضرورة تسليط الضوء بشكل أكبر على بطاقة الأداء المتوازن ذات المنظور والعمل على تحويلها إلى بطاقة الأداء المتوازن المستدامة وأن تتبنى الشركات سياسات نحو الاهتمام بمراعاة البعد البيئي، والاهتمام بتدريب القيادات الإدارية والموظفين، والمعلمين، وتزويدهم بمعارف ومهارات متطورة وقدرات، تمكنهم من متابعة مستجدات أدوات التقييم والأداء مثل بطاقة الأداء المتوازن واستيعابها.