Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم الرقمي في تدريس مادة الاجتماعيات لتنمية الاتجاه نحوه والتحصيل الدراسي لدى طالبات المرحلة المتوسطة في المدارس العراقية /
المؤلف
حيدر، عبير عبدالهادي.
هيئة الاعداد
باحث / عبير عبدالهادي حيدر
مشرف / عاصم السيد إسماعيل
مشرف / تهاني عطية محمود البنا
مناقش / عبدالرؤف محمد الفقى
مناقش / أمانى على السيد رجب
الموضوع
التحصيل الدراسي. التعلم الرقمي.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
342 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 342

from 342

المستخلص

هدف البحث الحالي التعرف على فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم الرقمي في تدريس مادة الاجتماعيات لتنمية الاتجاه نحوه والتحصيل الدراسي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بالمدارس العراقية أدوات البحث: مقياس الاتجاه نحو التعلم الرقمي، واختبار تحصيلي نتائج البحث: وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (≤0.05) بين متوسطات درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الاتجاه نحو التعلم الرقمي لصالح المجموعة التجريبية.وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (≤0.05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الاتجاه نحو التعلم الرقمي لصالح التطبيق البعدي.وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (≤0.05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل، لصالح المجموعة التجريبية.وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (≤0.05) بين متوسطات درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التحصيل لصالح التطبيق البعدي.