الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات الكتابة الإبداعية، وخفض قلق الكتابة لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي باستخدام برنامج قائم على مدخل الكتابة التفاعلي، واعتمد البحث على المنهج الوصفي وشبه التجريبي، ولتحقيق أهداف البحث فقد تمَّ بناء استبانة بمهارات الكتابة الإبداعية المناسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية، وتحديدًا الصف الخامس الابتدائي في مجالي القصة والوصف، ومقياس قلق الكتابة، وكذلك بناء اختبار لقياس مهارات الكتابة الإبداعية المحددة في هذا البحث، كما تمَّ بناء برنامج قائم على مدخل الكتابة التفاعلي لتنمية هذه المهارات وخفض قلق الكتابة لدى مجموعة البحث من تلميذات الصف الخامس الابتدائي، وإعداد دليل للمعلم لتنفيذ البرنامج، وبعد تطبيق الأدوات، وتنفيذ البرنامج؛ توصل البحث إلى وجود فاعلية للبرنامج المقترح القائم على مدخل الكتابة التفاعلي في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية، وخفض قلق الكتابة لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي في دولة الكويت.وكذلك بناء اختبار لقياس مهارات الكتابة الإبداعية المحددة في هذا البحث، كما تمَّ بناء برنامج قائم على مدخل الكتابة التفاعلي لتنمية هذه المهارات وخفض قلق الكتابة لدى مجموعة البحث من تلميذات الصف الخامس الابتدائي، وإعداد دليل للمعلم لتنفيذ البرنامج، وبعد تطبيق الأدوات، وتنفيذ البرنامج؛ توصل البحث إلى وجود فاعلية للبرنامج المقترح القائم على مدخل الكتابة التفاعلي في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية، وخفض قلق الكتابة لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي في دولة الكويت |