Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على ألعاب منتسوري لتنمية بعض مفاهيم ما قبل العدد لدي طفل الروضة /
المؤلف
خضر، ساره منصور عبدالنبي.
هيئة الاعداد
باحث / ساره منصور عبدالنبي خضر
مشرف / أمل محمد القداح
مشرف / سمية عبدالحميد أحمد
مشرف / حنان عبدالحليم نصار
مناقش / سحر توفيق نسيم
الموضوع
ألعاب منتسوري. طفل الروضة.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (276 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - مناهج وطرق تعليم الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية بعض مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة، من خلال استخدام ألعاب منتسوري، وتكونت مجموعة البحث من (60) طفلاً وطفلةً من أطفال المستوى الثاني ؛ حيث قُسِّمت هذه العينة إلى مجموعتين : الأولى تجريبية تتكون من (30) طفلاً وطفلةً بروضة مدرسة الوحدة العربية التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، والأخرى ضابطة تتكون من (30) طفلاً وطفلةً بذات المدرسة والإدارة. وتم استخدام المنهج التجريبي لمجموعتين مستقلتين، وتم إعداد قائمة تحديد مفاهيم ما قبل العدد المناسبة لطفل الروضة (5-6) سنوات، واستخدمت الباحثة الأدوات والمواد التالية (استبانة تحديد مفاهيم ما قبل العدد المناسب تنميتها لدى طفل الروضة ””إعداد الباحثة ”” - اختبار مفاهيم ما قبل العدد المصور ””إعداد الباحثة”” - برنامج قائم علي استخدام ألعاب منتسوري لتنمية بعض مفاهيم ما قبل العدد لدي طفل الروضة ””إعداد الباحثة، وتم تطبيق الأدوات قبليًا وبعديًا على عينة البحث. وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة علي اختبار مفاهيم ما قبل العدد المصور لصالح المجموعة التجريبية في التطبيق البعديّ.