Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
The effect of online emotional intelligence-based activities on enhancing EFL oral communication skills of secondary stage students and their self regulation /
المؤلف
Farag, Dalia Zakaria Mohammed.
هيئة الاعداد
باحث / داليا زكريا محمد فرج
مشرف / سماح حسن رزق
مشرف / علي عبد السميع قورة
مناقش / عيد عبدالواحد علي
مناقش / رحاب حمدتو أبوالغيط جوهر
الموضوع
Curriculum & Instruction.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
520 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
تاريخ الإجازة
01/01/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 520

from 520

Abstract

هدفت هذه الدراسة إلى بحث أثر الأنشطة القائمة علي الذكاء العاطفي عبر الإنترنت في تعزيز مهارات التواصل الشفهي باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية والتنظيم الذاتي لدي طلاب المرحلة الثانوية. وتكونت عينة البحث من ستين طالبة من الصف الأول الثانوي وتم تقسيمهم إلي مجموعتين تجريبية وضابطة. وتضمن أدوات الرسالة علي اختبار الاستماع ، اختبار التحدث، استبانة تنظيم ذاتي نحو تعلم مهارات التواصل الشفهي (التحدث والاستماع) وبطاقة ملاحظة. ودرست المجموعة التجريبية باستخدام الأنشطة القائمة علي الذكاء العاطفي عبر الانترنت بينما درست المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية. وتم تطبيق كل من اختبار الاستماع والتحدث،مقياس التنظيم الذاتي وبطاقة الملاحظة بعديا علي المجموعتين . وأوضحت النتائج أن المجموعة التجريبية تفوقت علي المجموعة الضابطة.وهذا يوضح أن الأنشطة القائمة على الذكاء العاطفي عبر الإنترنت فعالة في تطوير مهارات التواصل الشفهي ( الاستماع والتحدث) وتعزيز التنظيم الذاتي لدي المشاركين في الدراسة. ولذلك يمكننا القول بأن الأنشطة القائمة علي الذكاء العاطفي ذات آثر فعال في تنمية مهارات الاستماع والتحدث وزيادة التنظيم الذاتي نحو تعلم هذه المهارات.