Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم استراتيجية للتعلم المصغر قائمة على الدمج بين انماط التلميحات البصرية والمحفزات الرقمية لتنمية مهارات العمليات الحسابية لدى تلاميذ التعليم الأساسي /
المؤلف
عبدالتواب، غادة سعد مسعد.
هيئة الاعداد
باحث / غادة سعد مسعد عبدالتواب
مشرف / أمين صلاح الدين أمين يونس
مشرف / ريهام محمد أحمد الغول
مناقش / عبدالعزيز طلبه عبدالحميد
مناقش / وفاء مصطفى محمد كفافى
الموضوع
التلميحات البصرية. المحفزات الرقمية. العمليات الحسابية. التعليم الأساسي.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (235 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم القسم العلمي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 235

from 235

المستخلص

هدف هذا البحث إلي تنمية مهارات العمليات الحسابية لدي تلاميذ التعليم الاساسي من خلال تصميم استراتيجية تعلم مصغر قائمة علي الدمج بين أنماط التلميحات البصرية والمحفزات الرقمية، وتم استخدام منهج المسح الوصفي والمنهج التجريبي، تم اختيارهم بطريقه عشوائية، وقد اقتصر البحث علي عينة عددها (50) تلميذا من تلاميذ التعليم الأساسي، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين تجريبيتين، واستخدام التصميم التجريبي المعروف باسم (تصميم البعد الواحد)، ذو مجموعتين تجريبيتين لمتغيرين مستقلين مقدمين بنمطين مع القياس القبلي والبعدي، وتمثلت أداه البحث في اختبار مهارات العمليات الحسابية لتلاميذ التعليم الأساسي، وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية استخدام انماط التلميحات البصرية والمحفزات الرقمية علي تنمية مهارات العمليات الحسابية لدي تلاميذ التعليم الاساسي، ويوصي البحث بتفعيل استخدام استراتيجية للتعلم المصغر قائمة على الدمج بين انماط التلميحات البصرية والمحفزات الرقمية لتنمية مهارات العمليات الحسابية لدى المتعلمين ، والاستفادة من قائمة مهارات العمليات الحسابية لتلاميذ التعليم الأساسي بشكل عام، وتلاميذ الصف الرابع الابتدائي بشكل خاص، واعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم في مقترح المنهج المطور.