Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمي باستخدام الخرائط الذهنية والعصف الذهني المدمجة بنماذج ثلاثية الابعاد علي مستوي أداء جملة جمباز الايروبيك /
المؤلف
علي، محمد ابراهيم فرج.
هيئة الاعداد
باحث / محمد ابراهيم فرج علي
مشرف / محروس محمد قنديل
مشرف / جمال عبدالسميع الدسوقى
مشرف / نشأت أحمد منصور
مناقش / خالد نسيم سيد محمود
الموضوع
الخرائط الذهنية. جمباز الايروبيك.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
330 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 330

from 330

المستخلص

قام الباحث بدراسة بعنوان تأثير برنامج تعليمي باستخدام الخرائط الذهنية والعصف الذهني المدمجة بنماذج ثلاثية الابعاد علي مستوي أداء جملة جمباز الايروبيك وتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام الخرائط الذهنية والعصف الذهني المدمجة بنماذج ثلاثية الابعاد علي مستوي أداء جملة جمباز الايروبيك ، وقام الباحث باستخدام المنهج التجريبي بواقع 4 مجموعات (مجموعة ضابطة وثلاث مجموعات تجريبية). واشتملت عينة البحث على (٤٠) لاعبة الجمباز الأيروبيك للمرحلة السنية تحت ١١ سنة و تم اختيارهن بالطريقة العمدية. وقام الباحث باستخدام تحليل المحتوى والمقابلات الشخصية والإختبارات والمقاييس لجمع البيانات. في ضوء النتائج التى أمكن للباحث التوصل إليها خلال وبعد إجراءات البحث أمكن التوصل إلي الاستخلاصات كالتالي ( البرنامج التعليمي للمجموعة الضابطة والتجريبية الاولي ، والثانية ، والثالثة قد أدت الي تحسين متغيرات الشخصية المبتكرة ، و التفكير الابتكاري ،ومستوي الاداء المهارى، ادي البرنامج التقليدي(المجموعة الاولي) الي تحسين جميع المتغيرات قيد البحث للمجموعة الضابطة وادي برنامج (المجموعة الثانية) ((التجريبية الاولي) ( خرائط ذهنية مدمجة بنماذج ثلاثية الابعاد )) الي تحسن في جميع متغيرات البحث ، ادي برنامج (المجموعة الثالثة) ((التجريبية الثانية) ( العصف الذهني المدمج بنماذج ثلاثية الابعاد)) الي تحسن جميع متغيرات البحث.