Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير بيئة التعلم المدمج لتنمية مهارات برمجة الرسوم المتحركة التعليمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
الخطيب، نجلاء شعبان كمال.
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء شعبان كمال الخطيب
مشرف / زينب حسن حسن الشربينى
مشرف / أمين صلاح الدين أمين
مناقش / الغريب زاهر اسماعيل محمد
مشرف / حمدي إسماعيل شعبان
الموضوع
التعليم المدمج. برمجة الرسوم المتحركة. تكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (196 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 196

from 196

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات برمجة الرسوم المتحركة التعليمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال تطوير بيئة التعلم المدمج ، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في مرحلة الدراسة والتحليل ، والمنهج التجريبي لقياس أثر تطوير بيئة التعلم المدمج لتنمية مهارات برمجة الرسوم المتحركة التعليمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ، وتم استخدام أدوات البحث الحالي وهما: الاختبار التحصيلي لقياس الجوانب المعرفية ، وبطاقة الملاحظة لقياس الجوانب الأدائية ، وتم عرض فروض البحث وإجراءاته، وتم اختيار عينة البحث، حيث اقتصرت الدراسة الحالية على عينة من طلاب الصف الأول الإعدادي بمدرسة كفر سعدون للتعليم الأساسي بإدارة قطور التعليمية مديرية التربية والتعليم بالغربية، وتم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، وتم تطبيق القياس القبلي والبعدي على لمجموعتين ،أسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي رتب درجات المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة، ووجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي رتب درجات المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل المعرفي، ووجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة الأداء لدى طلاب المرحلة الإعدادية لصالح التطبيق البعدي، وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التحصيل المعرفي لدى طلاب المرحلة الإعدادية لصالح التطبيق البعدي.