Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم علي الرسوم المتحركة في إمداد الأطفال بالمعلومات التاريخية/
المؤلف
السرسي ، حامد صلاح حامد
هيئة الاعداد
باحث / حامد صلاح حامد السرسي
مشرف / محمد معوض إبراهيم
مشرف / أحمد عبدالحميد محمد
مناقش / اعتماد خلف معبد
مناقش / عايدة محمد عوض المر
تاريخ النشر
2024
عدد الصفحات
146ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الإعلام وثقافة الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 146

from 146

المستخلص

تتلخص مشكلة الدراسة فى التَّسَاؤُلِ التالي : ما فاعلية برنامج قائم علي الرسوم المتحركة في إمداد الأطفال بالمعلومات التاريخية ؟ وتحددت أهداف الدراسة الحالية إلي بحث فاعلية برنامج قائم علي الرسوم المتحركة في إمداد الأطفال بالمعلومات التاريخية أما نوع ومنهج الدراسة تعتمد الدراسة المنهج شبه التجريبي في رصد فاعلية برنامج قائم علي الرسوم المتحركة لمسلسلات يحي وكنوز ونور وبوابة التاريخ في إمداد أطفال الصف الرابع الإبتدائي بالمعلومات التاريخية عن التاريخ الفرعوني والعلماء المسلمين والاختراعات والاكتشافات العلمية
أما مجتمع وعينة الدراسة فقد طبقت الدراسة على عينة قوامها (30) طفلًا مقسمة إلى 15 طفل من الذكور و 15 طفل من الإناث من طلاب الصف الرابع الإبتدائي بمدرسة الشهيد الحلفاوي بإدارة منوف التعليمية التي تتراوح أعمارهم من (9 : 12 سنة ) خلَال الفتَرةُ من فبراير 2023 إلي ابريل 2023 م. وتوصلت نتائج الدِّرَاسَةُ إلي :-
أ – يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطات درجات الأطفال علي مقياس المعلومات التاريخية (قياس قبلي وبعدي) لصالح القياس البعدي.
ب- لا يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطات درجات الأطفال (ذكور – إناث) علي مقياس المعلومات التاريخية (القياس القبلي).
ج- لا يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطات درجات الأطفال (ذكور – إناث) علي مقياس المعلومات التاريخية (القياس البعدي).
د - يوجد فرق دال إحصائيًا بين درجات متوسطات درجات الأطفال علي مقياس المعلومات التاريخية (قياس بعدي وتتبعي) لصالح القياس التتبعي.