Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية الفيديو التفاعلي في تنمية مهارات تصميم وإنتاج مواقع الويب لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي/
المؤلف
حامد، سارة رمضان دسوقي.
هيئة الاعداد
باحث / سارة رمضان دسوقي حامد
مشرف / محمد عبدالله علي عبيد
مشرف / إيمان أحمد عبدالله
مشرف / أحمد محمد أحمد سلام
مناقش / حسن محمد حويل
مناقش / متولي صابر خلاف معبد
الموضوع
الفيديو التفاعلي.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
أ-م، 216 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
26/10/2023
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - مناهج وطرق تدريس وتكنولوجيا تعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 236

from 236

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية الجوانب المعرفية والأدائية لمهارات تصميم وإنتاج مواقع الويب لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي، واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي، والمنهج التجريبي؛ وهذا لملائمتها لأغراض البحث، وتكونت عينة البحث من (60) طالباً من طلاب الصف الثاني الإعدادي، تم تقسيمهم عشوائياً إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية وعددهم (30) طالباً درسوا من خلال البرنامج التعليمي القائم على الفيديو التفاعلي، واعتمد البحث على ثلاث أدوات: اختبار تحصيلي، بطاقة ملاحظة، بطاقة تقييم منتج، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية، ومتوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي، وبطاقة الملاحظة، وبطاقة تقييم المنتج لصالح المجموعة التجريبية، وأوصى البحث بضرورة الاستفادة من الفيديو التفاعلي في التدريس لما له من أثر واضح في تنمية الجوانب المعرفية والأدائية لمهارات تصميم وإنتاج مواقع الويب لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي.