Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التسويق الرابع (4.0) على ولاء العملاء :
المؤلف
البدرى، نانسى رفعت محمد.
هيئة الاعداد
باحث / نانسى رفعت محمد البدرى
مشرف / أحمد محمد السيد غنيم
مناقش / على يونس ابراهيم
مناقش / محمد عبدالفتاح زهرى
الموضوع
التسويق الرابع. الولاء الاتجاهى. الولاء السلوكي. هوية العلامة التجارية. تأثير العلامة التجارية. ولاء العملاء.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
95 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - ادارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 95

from 95

المستخلص

إن من مبادئ التسوي األساسية أن أي منظمة ليس ليا قيمة دون العمالء، حيث تسعي جميت األنرطة التسويقية إلل إرباع حاجات العمالء والتدكيد عمل مدي ارتباطيم بدنرطة المنظمات حتل يتحق الوي ء المنرود. لذلك كان من اللروري لمنظمات األعمال العمل عمل جذب العمالء والحفاظ عمييم من خالل سياسات فعالة لبناء الوي ء التام لمعمالء )طمعت أسعد .)2012، >وييدف البحث الراىن الل فحص العالقة بين التسوي الرابت بمكوناتو األربعة والمتمثمة في )ىوية العالمة، صورة العالمة، نزاىة العالمة, تفاعل العالمة ( وتدثيره عمل وي ء العمالء وقد تم تطبي الدراسة عمل 334 عميال من عمالء الفناد بجميورية مصر العربية وتم اي عتماد عمل أسموب اي ستقصاء في جمت البيانات األولية لمدراسة من خالل أسموب العينات غير اي حتمالية وقد توصمت الدراسة الل وجود تدثير معنوي لمتسوي الرابت عمل وي ء العمالء وقد تم استخراج مجموعة من المساىمات النظرية والعممية لتمك النتا ج وعمي ىذا فقط أصبح وي ء العمالء مصدر ىام من مصادر الميزة التنافسية لممنظمات، >بسبب تميز سو القرن الواحد والعررون بالديناميكية و المنافسة الرديدة.(2012 ,calin( ولقد تطورت صناعة الخدمات بركل كبير خالل السنوات األخيرة وأصبحت المفيوم السا د في اي قتصاد ىذه األيام، حيث تعمل العديد من المنظمات عمي ت يير منط ىيمنة السمت إلي منط ىيمنة الخدمات وذلك من أجل الحصول عمل ميزة تنافسية طويمة األجل لمحفاظ عمي وي ء العمالء من خالل التركيز عمل الموارد الفعالة ال ير ممموسة بدي ً من الموارد الممموسة وذلك من أجل خم وتطوير وجية نظر العمالء (2014 ,Kosaka(. يجب عمل مديري الفناد في مصر ترجيت العمالء وتسييل التعامل من خالل استخدام اليواتف المحمولة واإلنترنت لزيادة وجودىم عبر اإلنترنت في سو السياحة العالمي ) Adeola ,2019Evans and). يجب عمل المديرين أيلا توفير مجموعات األدوات الالزمة إلدارة الحجوزات المتعددة بركل أكثر كفاءة ),.2018al et Law )وتوفير تطبيقات رقمية تساعد المستخدمين عمل تخطيط الرحالت والوظا ف األخرى.