Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
The effect of voice-text chats in improving speaking and writing skills of EFL secondary stage students and their self-efficacy /
المؤلف
Al-Shanawany, Shaaban Mohamed.
هيئة الاعداد
باحث / شعبان محمد شعبان الشنواني
مشرف / على عبدالسميع قورة
مشرف / اسماء عبدالمنعم مصطفى
مناقش / محمد حسن إبراهيم
مناقش / رحاب حمدتو أبوالغيط جوهر
الموضوع
Improving speaking and writing skills. Voice-text chats.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
online resource (279 pages) :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 279

from 279

Abstract

تهدف الرسالة الحالية الي التعرف علي مدي فاعلية برنامج قائم علي استخدام الدردشة الصوتية والمكتوبة (voice-text chat ) لتنمية مهارات التحدث والكتابة باللغة الانجليزية والكفاءة الذاتية اللغوية لطلاب المرحلة الثانوية. وتكونت عينة الدراسة من (48) طالبا بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2022/2023. واعتمدت الدراسة علي عدة أدوات وهي 1) قائمة بمهارات التحدث اللازمة لطلاب المرحلة الثانوية, 2) قائمة بمهارات الكتابة المطلوب توافرها لدي طلاب المرحلة الثانوية, 3) مقياس تقييم مهارات التحدث, 4) مقياس تقييم مهارات الكتابة, 5) اختبار تحدث قبلي بعدي, 6) اختبار كتابة قبلي بعدي, 7) مقياس الكفاءة الذاتية نحو التحدث, 8) مقياس الكفاءة الذاتية نحو الكتابة. وقد اعتمد البحث علي التصميم التجريبي ذي المجموعتين )التجريبية والضابطة(. وقد أثبتت نتائج الدراسة فاعلية البرنامج القائم على الدردشة الصوتية والمكتوبة لتنمية مهارتي التحدث والكتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية وكفائتهم الذاتية نحوهما. ويوصي البحث باستخدام نمطي الدردشة الصوتية والمكتوبة في تنمية مهارات لغوية أخرى وتجربتها على عينات مختلفة.وقد اعتمد البحث علي التصميم التجريبي ذي المجموعتين )التجريبية والضابطة(. وقد أثبتت نتائج الدراسة فاعلية البرنامج القائم على الدردشة الصوتية والمكتوبة لتنمية مهارتي التحدث والكتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية وكفائتهم الذاتية نحوهما. ويوصي البحث باستخدام نمطي الدردشة الصوتية والمكتوبة في تنمية مهارات لغوية أخرى وتجربتها على عينات مختلفة.