Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج ترويحي علي تعلم مهارات السباحة وتنمية الوعي الصحي لطالبات كلية التربية الرياضية /
المؤلف
ابو النور، اميرة وحيد.
هيئة الاعداد
باحث / اميرة وحيد ابو النور
مشرف / عبـدالعـزيـزعبدالحميد عبدالهادى
مشرف / محمد حمدى خفاجى محسب
مناقش / صالح محمد صالح محمد
مناقش / طارق محمد صلاح الدين
الموضوع
السباحة - الجوانب الصحية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
87 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
19/11/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - الرياضات المائية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 130

from 130

المستخلص

أهداف البحث:
يهدف البحث الي تصميم برنامج ترويحي مائي ومعرفة تأثيره على كل من:
1- مستوى بعض القدرات البدنية قيد البحث لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة المنيا.
2- مستوى الاداء الفني في سباحة الحرة لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة المنيا.
3- مفهوم الوعي الصحي لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة المنيا.
االنتائج:
فى ضوء اهداف وعينة البحث تم التوصل الى االنتائج الاتية :
1. البرنامج الترويحي باستخدام الوسط المائي المقترح له تأثير إيجابي في تحسين مستوي بعض القدرات البدنية الخاصة لعينة البحث .
2. البرنامج المقترح له تأثير ايجابى فى تحسين مستوى الأداء المهارى لسباحة الزحف على البطن.
3. تحسن درجات الطالبات أفراد عينة البحث في جميع الاختبارات البدنية قيد البحث، حيث تراوحت نسب تحسنهن بين (8%: 32%).
4. تحسن درجات الطالبات عينة البحث في اختبارات النقاط الفنية لسباحة الحرة قيد البحث، حيث تراوحت نسب تحسنهن ما بين (58%: 133%) في حين بلغت نسبة إجمالي التقييم الفني بنسبة (106%).
5. تحسنت درجات الطالبات أفراد عينة البحث في جميع مفاهيم الوعي الصحي قيد البحث، حيث تراوحت نسب تحسنهن بين (42%: 56%).
• التوصيات :
فى ضوء النتائج التى اسفرت عن البحث يوصى الباحث :
1. ضرورة تطبيق البرنامج المقترح فى تحسين مستوى الأداء المهارى لسباحة الزحف على البطن على عينات مختلفة.
2. الأستفادة من تطبيق برنامج العاب الترويحية على مراحل سنية مختلفة.
3. ضرورة تصميم وبناء برامج اخرى ترويحية لتعلم باقى انواع السباحات المختلفة قيد البحث .
4. اجراء دراسات اخرى باستخدام البرامج الترويحية على عينات ومهارات ومتغيرات اخرى .
5. أجراء مزيد من هذه الأبحاث المشابهة فى هذا المجال نظرا لان قبول نتائج الأبحاث العلمية يعتمد على ثبات النتائج فى أبحاث مشابهة.
6. استخدام مفاهيم الوعى الصحى فى الكثير من الابحاث المستقبلة لتثقيف الطلاب.