Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم علي القصص الإلكترونية في تحصيل مادة السيرة النبوية وبقاء أثر التعلم لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية بدولة الكويت /
المؤلف
الحمدان، إيمان حمدان حسين حمدان.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان حمدان حسين حمدان الحمدان
مشرف / ممدوح محمد عبد المجيد
مشرف / سميرة سعيد عبد الغني داود
مناقش / حسن سيد شحاته
مناقش / يسرية عبد الحميد فرج يوسف
الموضوع
السيرة النبوية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
144 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية بالسادات - قسم مناهج وطرق تدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 162

from 162

المستخلص

هدف البحث إلى تعرف فاعلية برنامج قائم على القصص الإلكترونية في زيادة تحصيل السيرة النبوية وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت؛ ولتحقيق ذلك، تم استخدام المنهج شبه التجريبي ذا المجموعتين التجريبية والضابطة ذي التطبيق (القبلي و البعدي) لأدوات البحث الممثلة في :( اختبار تحصيل السيرة النبوية ) وذلك لاختبار صحة الفروض والإجابة عن أسئلة البحث، وقد تمثلت عينة البحث من عدد من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي ، وقد تكونت مجموعة البحث من (50) تلميذا من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي من مدرسة عين جالوت الابتدائية بنات التابعة لمحافظة العاصمة التعليمية منطقة قرطبة بدولة الكويت. وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار تحصيل السيرة النبوية لصالح المجموعة التجريبية، مما يؤكد فاعلية القصص الإلكترونية في زيادة تحصيل التلاميذ، كما أشارت النتائج إلى أنه لا يوجد فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية في التطبيقين البعدي والتتبعي لاختبار تحصيل السيرة النبوية مما يؤكد تحقق بقاء أثر التعلم.