Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير مناهج الفيزياء للمرحلة الثانوية في ضوء مستحدثات الفيزياء وتطبيقاتها لتنمية التحصيل ومهارات التفكير الحوسبى والقيم العلمية /
المؤلف
محمد، يحيى محمد رمزى.
هيئة الاعداد
باحث / يحيى محمد رمزى محمد
مشرف / حمدي أبوالفتوح عطيفة
مشرف / زبيدة محمد قرني
مناقش / ماهر اسماعيل صبرى
مناقش / محمد أحمد أبوليلة
الموضوع
المستحدثات الفيزيائية. التفكير الحوسبي.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
624 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

” مستخلص البحث تطوير مناهج الفيزياء للمرحلة الثانوية في ضوء مستحدثات الفيزياء وتطبيقاتها لتنمية التحصيل ومهارات التفكير الحوسبي والقيم العلمية. إعداد: يحيى محمد رمزي محمد هدف البحث الحالي إلى تطوير مناهج الفيزياء للمرحلة الثانوية في ضوء مستحدثات الفيزياء وتطبيقاتها لتنمية التحصيل ومهارات التفكير الحوسبي والقيم العلمية، وقد تكونت عينة البحث من (80) طالباً وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرستي اللواء عبد السلام أبو النجا الثانوية المشتركة وكفر سنجاب الثانوية المشتركة، ممثلة في مجموعتين؛ الأولى: مجموعة تجريبية: تشمل (40) طالباً وطالبة، يدرسون وحدتي (الحركة، والطاقة) وفقاً للمنهج المطور، والثانية: مجموعة ضابطة: وتشمل (40) طالباً وطالبة، يدرسون وحدتي (الحركة، والطاقة) وفقاً للمنهج المقرر في كافة المدارس، وقد قام الباحث بإعداد مواد وأدوات البحث المتمثلة في: قائمة المستحدثات الفيزيائية، و أداة فحص محتوى مناهج الفيزياء للمرحلة الثانوية، وقائمة المعايير العلمية، و التصور المفترح للمنهج، و قائمة القيم العلمية، وكتاب الطالب، ودليل المعلم، وكراسة نشاط الطالب، واختبار تحصيلي، واختبار التفكير الحوسبي، ومقياس القيم العلمية، وقد توصل البحث إلى فعالية مناهج الفيزياء بالمرحلة الثانوية المطورة في ضوء تطبيقات المستحدثات الفيزيائية وتطبيقاتها في تنمية التحصيل ومهارات التفكير الحوسبي والقيم العلمية.