Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مجتمعات الممارسة وعلاقتها بإرساء ثقافة التنمية المهنية المستدامة لأعضاء هيئة التدريس دراسة ميدانية على جامعة الزقازيق/
المؤلف
البنا، إسراء خيري إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / إسراء خيري إبراهيم البنا
مشرف / سهام أحمدعلوان
مشرف / إيمان وصفي كامل
مشرف / نبيل سعد خليل
الموضوع
قسم التربية المقارنة والادارة التعليمية.
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
399 p. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/3/2023
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 426

from 426

المستخلص

أهداف البحث:
يتمثل الهدف الرئيس من البحث في : التعرف على علاقة مجتمعات الممارسة بإرساء ثقافة التنمية المهنية المستدامة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الزقازيق. التعرف على الاطار الفكري لمجتمعات الممارسة والتنمية المهنية المستدامة بالجامعات في الادبيات التربوية المعاصرة. رصد الجهود والمبادرات المصرية لإرساء ثقافة التنمية المهنية المستدامة لأعضاء هيئة التدريس في ضوء مجتمعات الممارسة.
أهمية البحث:
يتوافق البحث الحالي مع استراتيجية 2020-2030 التي تنشد تحقيق التقدم والتطور، وريادة الاعمال والميزة التنافسية.تعميم مجتمعات الممارسة في كافة انحاء المجتمع لتصبح اسلوب حياة في كافة مؤسسات المجتمع بأكمله. مساعدة القيادات الجامعية على الاهتمام بتشجيع تطبيق مجتمعات الممارسة داخل الكليات سواء كان بصفة رسمية او غير رسمية.