Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على تطبيقات بعض الآراء التربوية لرفع الكفاءة الأدائية لمعلمة الروضة في ضوء رؤية مصر للتعليم 2030 /
المؤلف
سعيد، داليا قرنى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / داليا قرني محمـد سعيد
مشرف / محمود أحمد محمـــود نصــــر
مشرف / مديحــــــة مصطـــــفى علــــي
مناقش / نجوى الصاوي
مناقش / هيام مصطفى عبدالله
الموضوع
التعليم - مصر.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
1 مج. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
16/3/2023
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية للطفولة المبكرة - علوم تربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 256

from 256

المستخلص

تحددت مشكلة البحث الحالي من خلال التجربة الاستكشافية والدراسات السابقة في وجود قصور للكفاءة الأدائية لمعلمات رياض الأطفال في مواقف تعليم الطفل، حيث لاحظت الباحثة افتقار معظم معلمات رياض الأطفال لبعض الكفاءات والمهارات الأدائية، وكذلك بعضهن لا يراعي خصائص الأطفال واحتياجاتهم، ولذلك استخدمت الباحثة بعض الآراء والنظريات التربوية لفلاسفة العصر الحديث وهم (جون ديوي، وبياجيه، وفيجوتسكي) في تطوير أداء معلمة الروضة، وإكسابها المزيد من المعارف والمهارات التي تعمل على رفع كفاءتها الأدائية في الجانب التخصصي والمهني.