Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح لتطوير أدوار معلمة الروضة في تفعيل الأنشطة الموسيقية في ضوء خبرات بعض الدول
:
المؤلف
على, محمد صالح عبداالة .
هيئة الاعداد
باحث / محمد صالح عبدالله علي
مشرف / مديحـــــــــــة مصطفى علـــي
مشرف / أسماء سيــــــد جمعــــــة
مشرف / محمود أحمد محمود نصر
مشرف / هناء فؤاد علي
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
112 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
10/8/2022
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية الآداب - علوم تربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 128

from 128

المستخلص

تُعد معلمة رياض الأطفال من أهم العناصر الأساسية في برنامج التعليم في هذه المرحلة, حيث أنها تلعب أدواراً مختلفة في تحقيق النتائج التربوية الخاصة لمرحلة الطفولة المبكرة, فلا تستطيع الروضة المزودة بأحدث وسائل التعليم وأرقى الإمكانات أن تحقق أهدافها بدون معلمة متخصصة ومؤهلة تأهيلاً علمياً في جميع المجالات المهنية والأكاديمية والثقافية, والمهم أن يواكب ذلك توعيتها بأدوارها أو تلك الأدوار المنوطة بها أثناء الخدمة, بشكل يتضمن الإطلاع على المعارف, واكتساب الكفايات الخاصة لتعليم الأطفال في سن الروضة, حتى يتسنى لها القيام بعملها بشكل سليم وفعال.
قطعت الكثير من الدول المتقدمة شوطاً كبيراً في تطوير مناهج الطفل وخاصة فيما يتعلق بالانشطة بصورة عامة والانشطة الموسيقية بصورة خاصة , والاستفادة من خبرات هذه الدول أصبحت ضرورة ملحة في هذه المرحلة بالتزامن مع النظام التعليمي الجديد في مصر( 2.0 ), حيث يتضمن منهج رياض الاطفال الجديد في مصر والذي تم اعتماده ضمن آاليات التطوير في نظام التعلم الجديد ( 2.0 ) أنشطة لتنمية مهارات الطفل ولكنها ليست بالقدر الكافي , وتحتاج لتكثيف الجهود لزيادتها وتنميتها حيث أنه نظام متعدد الأنشطة.