Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستخدام المدخل الدرامى لتدريس مادة الأمن الوقائى فى اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية الإتجاه نحوها لدى طلاب الصف الثانى الثانوى الزراعى /
المؤلف
خضر، أحمد إبراهيم حسن سعد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد إبراهيم حسن سعد خضر
مشرف / جمال خيرى محمود
مشرف / محمد فهيم ابراهيم
الموضوع
الزراعة - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
153 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
3/9/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 146

from 146

المستخلص

هدف البحث الحإلى إلى التعرف على فاعلية المدخل الدرامى فى تدريس الأمن الوقائى لطلاب الفرقة الثانية شعبة فنى معمل بمدرسة المنيا الثانوية الزراعية؛ لاكسابهم المفاهيم العلمية وتنمية اتجاههم نحو مادة الأمن الوقائى. وتكونت عينة الدراسة من (28) طالباً بعد استبعاد الطلاب غير المنتظمين، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين: المجموعة الضابطة (13) طالباً والتى درست بالطريقة التقليدية، والمجموعة التجريبية (15) طالباً والتى درست المحتوى المقترح المقرر دراميا. ولجمع البيانات استخدم الباحث الأدوات التالية: اختبار المفاهيم العلمية (من إعداد الباحث)، مقياس الإتجاه نحو الأمن الوقائى فى التدريس (من إعداد الباحث) والمقرر الدرامى الذى أعده الباحث فى بعض موضوعات الأمن الوقائى وتدريسه دراميا. وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى درجات الطلاب فى كلٍ من اختبار المفاهيم العلمية الدرامى ومقياس الإتجاه نحو الأمن الوقائى لصالح المجموعة التجريبية، بما يؤكد على فاعلية المدخل الدرامى فى تدريس المفاهيم العلمية. وخُتِمَ البحث بمجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.