Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التكوينات المستلهمة من فنون التراث في أعمال بعض الفنانين المصورين المصريين المعاصرين والاستفادة منها في مجال التصوير (الفيديو الرقمي) /
المؤلف
محمد، إسراء ربيع محمد.
هيئة الاعداد
باحث / إسراء ربيع محمد محمد
مشرف / سعاد حسن عبدالرحمن عامر
مشرف / ليالي عباده احمد
مناقش / محمد عبداللاه اسماعيل
مناقش / إيناس ضاحي احمد محمد
الموضوع
التصوير - الطرق الفنية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
239 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
21/8/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الفنية - التصوير
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 288

from 288

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى دراسة التكوينات في الفنون التراثية من خلال تحليل بعض أعمال الفنانين المصريين المعاصرين المتأثرين بفنون التراث (مصري قديم- إسلامي)، وفهم التكوينات في العمل الفني وأنواعها ومبادئها، فإن أهمية البحث هو إلقاء الضوء على الفنون التراثية في أعمال بعض الفنانين المصريين المعاصرين، والكشف عن الأبعاد الجمالية للتكوين في نماذج من الفنون المعاصرة، فقد عرضت الباحثة مقدمة عن فنون التراث وخصت بالذكر (الفن المصري القديم- الفن الإسلامي)، وأهمية التكوين في العمل الفني، وكذلك تناولت الفن الرقمي والفيديو الرقمي بأنواعه، وقامت الباحثة بتحليل أعمال بعض الفنانين المصريين المعاصرين المتأثرين بفنون التراث، وفي نهاية البحث توصلت الباحثة لمجموعة من النتائج تتلخص في أن الفنون التراثية من أهم المصادر التي يمكن توظيفها في مختلف المجالات وأنهم يمكن الربط بين الفنون التراثية والفيديو الرقمي، وان الفيديو الرقمي أضاف رؤيا جديدة في مجال التصوير.