Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية مواقع التواصل الإجتماعى فى توجيه الرأى العام نحو دعم المشاركة السياسية فى الإنتخابات الرئاسية 2018 :
المؤلف
يوسف، هدير مصطفى علاء الدين أحمد على.
هيئة الاعداد
باحث / هدير مصطفى علاء الدين أحمد على يوسف
مشرف / مصطفى عمر حمادة
مشرف / أسماء محمد عباس إبراهيم
مناقش / محمود عبد الحميد حمدي
مناقش / سلوى السيد عبد القادر
الموضوع
الاتصال (علم اجتماع) الرأى العام. الاجتماع السياسي، علم.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
145 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
12/4/2022
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - معهد العلوم الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 168

from 168

المستخلص

تحتوى الدراسة على مقدمة وخمسة فصول بحثية :
المقدمة : وهى مقدمة عامة للتعريف بالموضوع البحثى .
الفصل الأول : الإطار النظرى والمنهجى للدراسة ويتضمن : موضوع الدراسة وأهميته ، أهداف الدراسة ، تساؤلات الدراسة ، الدراسات السابقة ، المصطلحات والمفاهيم المرتبطة بالدراسة ، الإجراءات المنهجية للدراسة ، التوجه النظرى للدراسة .
الفصل الثانى : ماهية وخصائص مواقع التواصل الإجتماعى ويتضمن :
مفهوم مواقع التواصل الإجتماعى ، نشأة الشبكات الإجتماعية ، أشكال مواقع التواصل الإجتماعى ، أبرزمواقع التواصل الإجتماعى ، متغيرات مواقع التواصل الإجتماعى ، علاقة الشبكات الإجتماعية بعلم الإجتماع ، خصائص مواقع التواصل الإجتماعى ، خدمات مواقع التواصل الإجتماعى ، إيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الإجتماعى ، المخاطر الأمنية من إستخدام مواقع التواصل الإجتماعى .
الفصل الثالث : الحملات الإنتخابية وتوجيه الرأى العام ويتضمن :
مفهوم الرأى العام ، ماهية الرأى العام الإلكترونى ، طرق قياس الرأى العام الإلكترونى ، خصائص الرأى العام ، أساليب تغيير الرأى العام ، العوامل المؤثرة فى تشكيل إتجاهات الرأى العام ، مفهوم الحملة الإنتخابية ، مبادئ الحملات الإنتخابية ، سمات الحملة الإنتخابية ، عناصر الحملة الإنتخابية ، إستراتيجيات الحملة الإنتخابية ، تأثير الحملة الإنتخابية على الجمهور ، عوامل نجاح الحملات الإنتخابية ، دور وسائل الإعلام فى تغطية الإنتخابات ، ماهية الحملات الإلكترونية ، أهداف الحملات الإلكترونية .
الفصل الرابع : الإعلام الرقمى وإتجاهات الشباب ويتضمن :
مفهوم الشباب ، لماذا يميل الشباب لإستخدام شبكة الإنترنت ؟ ، الإعلام الرقمى وعلاقته بالشباب ، الشباب والمشاركة السياسية ، دورالشباب فى المشاركة السياسية ، معوقات المشاركة السياسية للشباب ، مفهوم المشاركة السياسية ، مستويات المشاركة السياسية ، أشكال المشاركة السياسية ، أهمية المشاركة السياسية ، خصائص المشاركة السياسية ، الأسباب الدافعة للمشاركة السياسية ، العوامل المؤثرة فى المشاركة السياسية ، التصويت والمشاركة السياسية ، العلاقة بين التسويق السياسى والمشاركة السياسية ، العلاقة بين النظام السياسي والإعلام ، تأثير الإعلام على المشاركة السياسية .
الفصل الخامس : الدراسة الميدانية وتتضمن : تحليل الدراسة الميدانية ، نتائج الدراسة الميدانية ، توصيات الدراسة.