Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثـر برنامـج تعليمـي باستخدام جهاز محاكاة على تعلم السباحة لطلاب التربية الرياضية /
المؤلف
سيد، محمد مصطفى خلف.
هيئة الاعداد
باحث / محمد مصطفى خلف سيد
مشرف / خالد حسن محمد توفيق
مشرف / احمد محمد احمد عارف
مناقش / احمد عادل فوزى جمال
مناقش / حسنى حسن على عاشور
الموضوع
السباحة. التربية البدنية - مناهج. الرياضة المائية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
102 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
8/8/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - الرياضات المائية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 130

from 130

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمى باستخدام جهاز المحاكاة والتعرف على تأثيره على مستوى الأداء المهاري لسباحة الزحف على البطن لدى عينة البحث ، استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين ،اشتمل مجتمع البحث طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا للعام الدراسى2022 /2023 و تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من الطلاب وبلغ قوام العينة (24) طالبا من مجتمع البحث وقد تم استبعاد من لهم خبرة سابقة بالسباحة ، وقد تم تقسيم العينة إلى مجموعتين احداهما تجريبية قوامها (12) اثنى عشر طالبا واتبع معهم البرنامج المقترح باستخدام جهاز المحاكاه والاخرى ضابطة قوامها (12) طالبا ولقد اتبع معها طريقة التدريس المعتادة ، وتمثلت اهم الاستنتاجات ان البرنامج المقترح باستخدام جهاز المحاكاه كان له تأثير ايجابى فى تحسين مستوى الأداء المهارى لسباحة الزحف على البطن، البرنامج المعتاد له تأثير ايجابى دال فى تحسين مستوى الأداء المهارى لسباحة الزحف على البطن،البرنامج المقترح باستخدام جهاز المحاكاه للمجموعة التجريبية له تأثير ايجابي اكثر من البرنامج المعتاد المستخدم مع أفراد المجموعة الضابطة فى تحسين مستوى الأداء المهارى لسباحة الزحف على البطن.