Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توسيط إدراك العلامة بين المسئولية الاجتماعية والتعلق بها في ظل أزمة كورونا :
المؤلف
البسطويسي، حسام احمد فتحي محمود.
هيئة الاعداد
باحث / حسام احمد فتحي محمود البسطويسي
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد
مشرف / محمود أبو المجد كامل
مناقش / تامر إبراهيم عشرى
مناقش / مها مصباح محمد عبدالرازق
الموضوع
البعد الاقتصادي - أزمة كورونا - عملاء شركات الاتصالات المصرية. البعد البيئي. البعد الاجتماعي.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (187 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 187

from 187

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى تحديد طبيعة الارتباط بين كل من المسئولية الاجتماعية (الاقتصادي، البيئي ،الاجتماعي) وإدراك العلامة والتعلق بالعلامة. وأيضاً الوقوف على تأثير المسئولية الاجتماعية (الاقتصادي، البيئي، الاجتماعي) على كل من إدراك العلامة والتعلق بالعلامة. وقد تم الاعتماد في تجميع البيانات على استبيان تم استيفائها من (384) مفردة من العملاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تم تصميم القائمة على محرك البحث Google Drive، وتم تحليل البيانات باستخدام البرنامج الإحصائي Warp pls.7، توصلت نتائج الدراسة الحالية إلى وجود علاقة ارتباط ذات دلالة إحصائية بين متغيرات الدراسة أبعاد المسؤولية الاجتماعية (البعد الاقتصادي، البعد الاجتماعي، البعد البيئي) وأبعاد إدراك العلامة (بعد الجدارة المدركة، بعد الدفء المدرك) والتعلق بالعلامة. كما توصلت نتائج الدراسة الحالية إلى وجود تأثير إيجابي معنوي للبعد البيئي على التعلق بالعلامة. عند توسيط أبعاد ادراك العلامة اى الوساطة جزئية بينما لايوجد تاثير للبعد الاقتصادى والاجتماعى على التعلق بالعلامة عند توسيط ابعاد ادراك العلامة اى وساطة كلية.