Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
على تنمية مفردات اللـغة الفرنسية وقواعدها ومهـارات التفكير العليا لدى طلاب المرحلة الثانوية(Web-Quests)أثر استخدام الرحلات المعرفية /
الناشر
أسماء عبدالحميد على إسماعيل :
المؤلف
أسماء عبدالحميد على إسماعيل
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
357ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 378

from 378

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام الرحلات المعـرفيــة عبر الويب(ويب كويست) على تنمية مفردات و قواعد اللغة الفرنسية و كذلك مهارات التفكير العليا لدى طلاب الصف الثانى الثانوى العام ، واعتمد البحث في إجراءاته على المنهج شبه التجريبي القائم علي تصميم المجموعتين التجريبية والضابطة، وتكونت عينة البحث من (178) طالباً وطالبة يدرسون في ثلاث مدارس ثانوية بمحافظة المنوفية، قسمت إلى مجموعتين متكافئتين، إحداهما تجريبية قوامها (86) طالباً وطالبة درست مقرر اللغة الفرنسية باستخدام الرحلات المعرفية عبر الويب، والأخرى ضابطة قوامها (92) طالباً وطالبة درست المقرر نفسه باستخدام الطريقة المعتادة في التدريس. وقد توصل البحث إلى عدة نتائج منها: وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية وطلاب المجموعة الضابطة في (اختبار مفردات اللغة الفرنسية - اختبار قواعد اللغة الفرنسية - اختبار مهارات التفكير العليا في اللغة الفرنسية) كل على حدة: وذلك لصالح طلاب المجموعة التجريبية، وكذلك وجود أثر دال إحصائيا عند مستوى (0.05) لاستخـدام الرحــــلات المعـرفيـــة (ويب كويست) على تنمـية مفردات وقواعد اللغة الفرنسية وكذلك مهارات التفكير العليا لــدى طــلاب المـرحـلة الثــانـويـة