Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على النظرية البنائية في تنمية التفكير و الإستيعاب المفاهيمي في الرياضيات لدى طلاب الصف الثاني الثانوي /
الناشر
حسن سليمان عبدالله سليمان :
المؤلف
حسن سليمان عبدالله سليمان
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
362 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 386

from 386

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى قياس فاعلية برنامج قائم على النظرية البنائية لتنمية الجوانب المعرفية للتفكير ( البصري ) و الإستيعاب المفاهيمي في الرياضيات ( الميكانيكا ) لدى طلاب الصف الثاني الثانوي : و لتحقيق أهداف البحث : تم تصميم البرنامج البنائي و إعداد دليل للمعلم في مادة الرياضيات ( الميكانيكا ) المقررة على الصف الثاني الثانوي للسير في خطوات تطبيق البرنامج : و كراسة أنشطة و تدريبات للطالب في نفس المحتوى تتضمن أوراق عمل باستخدام مبادئ النظرية البنائية : و تم إعداد اختبار في الجوانب المعرفية للتفكير ( البصري ) و اختبار في الجوانب المعرفية للإستيعاب المفاهيمي في الرياضيات ( الميكانيكا ) : و تم ضبطهما ضبطآ علميآ