Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجيتي التعلم التوليدي و الخرائط الذهنية في تنمية المفاهيم و مهارات التفكير في الفيزياء لدى طلبة المرحلة المتوسطة بالعراق /
الناشر
أنوار حسن جعفر :
المؤلف
أنوار حسن جعفر
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
517 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 550

from 550

المستخلص

تتضح مشكلة البحث في ضعف مستوى تحصيل المفاهيم الفيزيائية وضعف مهارات التفكير (مهارات حل المشكلات) لدى طلاب الصف الأول المتوسط بالعراق وهو ما كان مبررًا لإجراء البحث الحالي بهدف تنمية تحصيل المفاهيم ومهارات التفكير: وهو ما دعا الباحثة إلى القيام بهذا البحث للتعرف من خلاله على فاعلية استراتيجيتي التعلم التوليدي والخرائط الذهنية في تنمية المفاهيم الفيزيائية ومهارات التفكير لدى طلبة الصف الأول بالمرحلة المتوسطة بالعراق. و حاول البحث الحالي التصدي لهذه المشكلة من خلال الإجابة عن التساؤل الرئيس التالي: ما فاعلية استراتيجيتي التعلم التوليدي والخرائط الذهنية في تنمية المفاهيم الفيزيائية ومهارات التفكير (مهارات حل المشكلات) لدى طلبة المرحلة المتوسطة بالعراق؟: