Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبي قائم على مهارات الذكاء الوجداني وأثره في خفض بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم في دولة الكويت /
الناشر
فيصل منصور الدوسري :
المؤلف
فيصل منصور الدوسري
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
288 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 306

from 306

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على برنامج تدريبي قائم على مهارات الذكاء الوجداني وأثره في خفض بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم في دولة الكويت: حيث إن انتشار المشكلات السلوكية بين الطلاب كالعنف والعدوان والكذب والسرقة يؤثر علي أداء المدرسة كما يؤدي إلي تدني مخرجات هذه المؤسسات،وتعليم الطلاب بعض مهارات الذكاء الوجداني سيخفض من هذه المشكلات،فتعرف الطالب علي بعض الانفعالات كالغضب والقلق وكيفية التغلب عليها والتحكم بها هو الذي يساعد علي تهيئة مناخ صحي للتعليم والتعلم، فالمهارات الوجدانية أصبحت ضرورة ملحة للتصدي لمعوقات عملية التعليم والتعلم، فلإدراك الطالب واستيعابه لبعض المشاعر أهمية كبيره،إذا أنه متى ما تخلص الطالب من حالة الخوف التي تقابله وقت تقديم الاختبارات فإن هذه الحالة الانفعالية ستساعده أيضا على تحسين التفكير ليسعي جاهداً نحو المذاكرة والعمل على استيعاب المادة بصورة أفضل