الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التعرف على برنامج تدريبي قائم على مهارات الذكاء الوجداني وأثره في خفض بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم في دولة الكويت: حيث إن انتشار المشكلات السلوكية بين الطلاب كالعنف والعدوان والكذب والسرقة يؤثر علي أداء المدرسة كما يؤدي إلي تدني مخرجات هذه المؤسسات،وتعليم الطلاب بعض مهارات الذكاء الوجداني سيخفض من هذه المشكلات،فتعرف الطالب علي بعض الانفعالات كالغضب والقلق وكيفية التغلب عليها والتحكم بها هو الذي يساعد علي تهيئة مناخ صحي للتعليم والتعلم، فالمهارات الوجدانية أصبحت ضرورة ملحة للتصدي لمعوقات عملية التعليم والتعلم، فلإدراك الطالب واستيعابه لبعض المشاعر أهمية كبيره،إذا أنه متى ما تخلص الطالب من حالة الخوف التي تقابله وقت تقديم الاختبارات فإن هذه الحالة الانفعالية ستساعده أيضا على تحسين التفكير ليسعي جاهداً نحو المذاكرة والعمل على استيعاب المادة بصورة أفضل |