Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على التحليل اللغوي في تنمية مهارات القراءة والكتابة لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الابتدائي /
الناشر
هدى منصور إسماعيل دهشان :
المؤلف
هدى منصور إسماعيل دهشان
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
312 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 250

from 250

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى التعرف على تحديد مهارات القراءة اللازمة لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الابتدائي: وتحديد مهارات الكتابة اللازمة لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الابتدائي: وبناء برنامج قائم على التحليل اللغوي؛ لتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى التلاميذ عينة البحث: وتعرف فاعلية البرنامج القائم على التحليل اللغوي في تنمية مهارات القراءة والكتابة لدى التلاميذ عينة البحث: وتكونت أدوات البحث على قائمة بمهارات القراءة اللازمة لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الابتدائي ؛ وذلك وفقًا للتحليل اللغوي : من إعداد الباحثة: وقائمة بمهارات الكتابة اللازمة لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الابتدائي : وذلك وفقًا للتحليل اللغوي : من إعداد الباحثة: واختبار مهارات القراءة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي: من إعداد الباحثة: وبطاقة ملاحظة الأداء الجهري لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي : من إعداد الباحثة: واختبار مهارات الكتابة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي . من إعداد الباحثة: وقد قامت الباحثة ببناء البرنامج المقترح وتصميمه : ثم قامت بتطبيقه على عينة عشوائية من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي بلغ عددهم (60) تلميذًا وتلميذة من مدرسة أسماء بنت أبي بكر بمحافظة بورسعيد